السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد البخور في ثقافات العالم.. شفاء إلهي ويُساعد على الهضم

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 01:23 ص
هير نيوز

تختلف ثقافات الشعوب في مختلف البلدان حول العالم، ويُعد البخور من بين العادات القديمة للكثير من الشعوب، وخاصة في بلدان الشرق منها، ورغم اختلاف استخدامات البخور بين السكان الأصليين في الثقافات الشعبية، إلا أن جميع الشعوب ترى به قدسية ترمز إلى الجمال والحب والشفاء.

 

كودو.. البخور في اليابان




هناك كلمة يابانية لفن تقدير البخور تُسمى "كودو"، ويُعد أشهر أنواع البخور في اليابان هو بخور "ها كو" الورقي وطبقًا لصانع البخور البالغ من العمر 126 عامًا في جزيرة أواجي. يرمز البخور في اليابان إلى التسامح المطلق.


وتتغير العطور الهادئة باختلاف المواسم في اليابان، وتتضمن السلسلة الصيفية الجديدة أوراق الخيزران المعطرة بالطحالب وأوراق البلوط القديمة مع لمسة من النعناع.

 

بالو سانتو.. بخور من بيرو




تشتهر بيرو بنوع من البخور يُعرف بخلطات "بالو سانتو" المطهرة من إسبيريتوس ديل أندي المصنوعة يدويًا وفقًا لتقاليد الكيتشوا في مزرعة تعاونية خارج كوسكو.


كما تشتهر بيرو بنوع آخر من البخور المصنوع من إكليل البحر الأبيض المتوسط ​​وشجيرة wiraqoya الأصلية، التي تزرع في جبال الأنديز المرتفعة ويحرقها الشامان في طقس تقليدي. ويعتقد أنه يحسن الذاكرة، ويساعد في التركيز والهضم، ويجلب الحظ السعيد.

 

بخور كوبال من المكسيك




حرق البخور العطري المصنوع من شجرة Bursera مقدس في ثقافات أمريكا الوسطى ويرتبط بالشفاء الإلهي وعبادة أجداد المايا والأزتك.


وعادة ما يتم حرقه فوق مذابح الأسرة في احتفال ديا دي لوس مويرتوس في سان ميجيل. يتم حصاد أعواد البخور المصنوعة من الراتينج الأبيض من قبل السكان الأصليين.

 

بخور من الإمارات العربية المتحدة




يشيع حرق البخور في الأعراس العربية، ويستخدم لتطهير المنزل خاصة عند قدوم الضيوف. وهذه الأقراص الفاخرة تصنعها شركة عمرها نصف قرن في دبي.


وتزين أعواد البخور بخيوط من الزعفران الثمين، مع نفحات من العود والمسك، والفانيليا والورد.


اقرأ أيضًا..

أبرزها «تنشيط الرغبة الجنسية».. خبيرة روحانية تُحدد 12 سببًا لاستخدام البخور


ads
ads