الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكوافير باب خلفي لدار الآخرة.. البداية مع جلسة الكيراتين تنتهي بالسرطان

السبت 20/نوفمبر/2021 - 10:54 م
هير نيوز
الكوافير باب خلفي

كعادتها، تحرص "شيماء" على جمالها وأنوثتها أمام زوجها، فتذهب كثيرًا إلى الكوافير الذي لا يبعد عن منزلها سوى أمتار قليلة، تتفنن مع صاحبة الكوافير في أشكال قصات الشعر بعد فرده بـ"الكيراتين".


ولم تمر عدة أشهر حتى شعرت "شيماء" بعلامات الإجهاد الشديد والمرض، ونصحها زوجها بالذهاب إلى الطبيب.

صدمة الطبيب
أخذت الزوجة بنصيحة زوجها وذهبا سويًا لأقرب طبيب، وبعد الكشف سألها الطبيب عما كانت تحرص على فرد الشعر أم لا خاصة، وقالت إنها تحرص على جمالها سواء بالفرد أو استخدام ألوان من أدوات التجميل، ليخبرها الطبيب أن الكرياتين أصابها بالسرطان.
 
حالة "شيماء" لا تختلف كثيرًا عن آلاف السيدات اللاتي تحرصن على جمالهن سواء عن طريق فرد الشعر أو استخدام منتجات تجميل مجهولة الهوية وغيرها من عمليات التجميل التي أودت بأصحابها إلى التهلكة.


اهتمام المرأة بجمالها لم يكن وليدة هذا العصر بل يرجع إلى العصور الفرعونية، فقبل 4000 عام اسُتخدم لأول مرة طلاء للوجه كان يُصنع من خامات الرصاص والنحاس، وكان لونه يميل إلى الأخضر ويوضع على الوجوه لتغيير لونه، وفي زمن الأغريق لجأت السيدات إلى رسم وجوههن بالرصاص الأبيض، وتلوين الشفاه بالتوت، كما كان يتم تلوين الحواجب المزيفة.
 

- ماهو الكيراتين؟
يُعد "الكيراتين" نوعًا من أنواع الأحماض الأمينية الموجودة داخل الجسم ويتواجد بصورة رئيسية في الأظافر والشعر، ويحتوي على الفورمالين والذي يعد سبب وفاة العديد من السيدات بسبب كونه غاز عديم اللون يسبب استنشاقه نزيف فى الأنف ومشاكل فى الجهاز التنفسى والتهاب الحلق، ولهذا يحظر على النساء الحوامل لاستخدامه.

كما يمكن مخاطر الفورمالين في تهييج الجلد والعينين والأنف والرئتين كما تصيبك بالدوخة، وكثيرًا من النساء اللاتي يحرصن على استخدام الكرياتين تتعرض للتلف في الجهاز العصبي المركزي ومشاكل رئوية مستمرة.



سيدات: بقرشين مكياج الراجل بيحمد ربه
"بقرشين مكياج الراجل بيحمد ربه".. هكذا استهلت سناء محمود، حديثها وقالت إنها مثل غيرها الكثير من السيدات اللاتي تفضلن الحل السريع للجمال، ومن خلال شراء بعض المنتجات المعتاد عليها من الباعة يتم الظهور بالشكل اللائق.
 
وتابعت: "رجالتنا قنوعين جدًا مش لازم نتكلف بمئات الجنيهات ولا آلاف الجنيهات كغيرنا من السيدات".

من جانبها قالت عنايات، إنها كثيرًا ما تشاهد السيدات على شاشات التلفاز اللاتي تكلفن أزواجهن آلاف الجنيهات مقابل الظهور بشكل جميل، وتابعت: "فيه ستات بملاليم تكون أحلى من مليون ست كلفت نفسها ملايين".
 
وأشارت إلى أنها بـ 300 جنيه يمكنها شراء منتجات تجميل تكفيها لعدة شهور في حين غيرها تكلف زوجها 3 آلاف جنيه في الخروجة الواحدة لمراكز التجميل، وتابعت بجملة ساخرة وقالت: "القناعة حلوة والراجل القنوع بزوجته لو بقرش جملت نفسها هيرضى عنها ولو زوجها مش راضي بيها لو عملت 100 عملية تجميل مش هيرضى بيها".
 
أيدتها الرأي "زينب" وقالت إنها كثيرًا ما تتابع برامج التجميل على شاشات التلفاز وتحذيراتهم من منتجات التجميل على الأرصفة، وبالرغم من ذلك كثيرًا ما يشاهدون على شاشات التلفاز وتطالعهم الجرائد بحوادث حرق الشعر لسيدات كلفن أنفسهن مئات الجنيهات وغيرهن من تعرضن لعمليات التجميل وفشلت.
 
الأفوكاتو: حبس سنة لجرائم الغش التجاري
قال الدكتور أحمد القرماني، أستاذ القانوني الجنائي والشهير إعلاميًا بـ"الأفوكاتو" إن جرائم الغش التجاري انتشرت في الفترة الأخيرة وبصورة ملحوظة، وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 و المعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون.

وأشار "القرماني" إلى أن قانون الغش التجاري يصل العقاب فيه إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لاتقل عن خمسة آلاف جنيه ولاتجاوز عشرين ألف جنيه أو مايعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحداى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.

اقرأ أيضًا..

ads
ads