الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رشا الجندي: إنهاء الصداقة ضرورة في هذه الحالة

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 04:59 م
هير نيوز

قالت الدكتورة رشا الجندي أستاذ الصحة النفسية بجامعة بني سويف: إن الصديق الذي لا يغيرك للأفضل التخلص منه خير من إبقائه، فيجب ألا يصل لمرحلة الصديق إلا من تؤثر فيه ويؤثر فيك، وذلك على حد قولها في فيديو نشرته عبر قناتها الخاصة على اليوتيوب.


تستحق الخيانة

وتابعت الجندي أن من ترك صديقه سائر في طرق خاطئ دون توجيه؛ خوفًا من خسارته إن نصحه، فهو شخص يستحق أن يخونه ذلك السائر في الطريق الخاطئ؛ سواء سرقته أو حتى قتله أو غير ذلك.



وأكدت أنه من الخطأ مقولة: "المهم أنه بيعاملني كويس ومليش دعوة هو بيعامل غيري إزاي" فهو يعاملك جيدا الآن لأنه يحبك إلا أن المشاعر متغيرة، علاوة على أن المهم ليست المشاعر وإنما المبادئ، لتضمني أنه أيًّا كان شعوره نحوك_ حب أو كراهية_ يستحيل أن يخونك بأي شكل من أشكال الخيانة".


وأوضحت الجندي أن إنهاء الصداقة يكون ضروريًّا ومريحًا عندما يقوم الصديق بكل ما بالوسع والطاقة للبقاء، وذلك ليس في الصداقة فحسب، بل في كل أمور الحياة في الحب والعمل، فهنا يكون الرحيل المريح، والحفاظ على الصداقة رزق، فإن انتهت الصداقة فذلك قدر ينبغي ألا نحزن منه.


اختيار الصديق

وأنهت: "اختيار الصديق قديمًا كان أمرًا سهلًا لانتشار القيم والمبادئ وتشابه الأصدقاء، وهذا هو أهم جزء في اختيار الصديق هو تشابه القيم والمبادئ حتى إن لم يكونا متشابهين ماديًّا".


اقرأ أيضًا..

«الأسماء الحركية» للبنات.. ابتزاز باسم الصداقة.. و«المسهوكة» الأكثر انتشارًا


ads