الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الليزر والكافيتيشن».. أنواع الجلسات الموضعية للتخلص من الوزن الزائد وتفتيت الدهون

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 06:25 ص
تخسيس
تخسيس

تُصاب بعض النساء بهوس فقدان الوزن والتخلص من الوزن الزائد، ما يدفعها للبحث عن أي طريقة للتخسيس حتى لو كانت لها آثار جانبية أو مخاطر على الصحة، لأنها في هذه الحالة تريد تحقيق هدف خسارة الوزن.

الجلسات الموضعية للتخسيس
ومن ضمن الطرق التي تتبعها النساء للتخلص من الوزن الزائد، الجلسات الموضعية التي تتم بواسطة أجهزة على مناطق معينة من الجسم حتى يمكنها أن تفتت الدهون وتساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.

وإليكِ أبرز أنواع الجلسات الموضعية للتخلص من الوزن الزائد وتفتيت الدهون، وفقاً لموقع "shape" الأمريكي للتخسيس واللياقة.

جلسات الليزر
يعتبر الليزر هو المرشح المثالي لإزالة الدهون عن طريق الجلسات الموضعية، ولكن في حالة معينة إذا قرر الشخص الالتزام بنظام غذائي وممارسة الرياضة التي تساعد على الحفاظ على الوزن، ولكن الشخص قلق بشأن مناطق معينة.

ويقول جراح السمنة والمدير الطبي لمركز ميموريال كير للسمنة في كاليفورنيا، والذي يستخدم ليزر نحت الدهون مع المرضى: «إن هذا ليس مفيدًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الكثير من الوزن، ولكنه يعمل بشكل رائع في تعديل أجزاء الجسم الفردية بعد فقدان الوزن أو إجراء الجراحة التجميلية".

اقرأ أيضًا..

طرق لسد شهيتك وفقدان وزنك.. أبرزها تناول 5 وجبات في اليوم


 جلسات الكافيتيشن لخفض الوزن


تعتبر جلسات الكافيتيشن للتخسيس من أقوى الجلسات وأكثرها فاعلية في تفتيت الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فهي تعتمد على موجات فوق صوتية قوية قادرة على إحداث تغيير في الخلايا الدهنية، ما يؤدي اعمل شروخ وتشققات في الدهون المتراكمة وهو ما يعمل على تفتيتها. 

وتعتبر تلك الجلسات آمنة على الجسم وليس لها أي آثار جانبية، كما أنها قادرة على الوصول لعمق 10 سم إلى 18 سم داخل الجلد.

وتختلف مدة الجلسات وإعدادها حسب طبيعة الجسم ودرجة استجابته في كل مرة، ففي بعض الحالات يتعرض الجسم للجلسة لمدة ساعة وأوقات أخرى تحتاج نصف ساعة فقط.

حقن الميزوثيرابي للتخسيس
تعتبر حق الميزوثيرابي من أفضل طرق التخسيس الموضعي بديل للجلسات حيث يتم حقن المنطقة المراد تخسيسها بالحقن بعد وضع مخدر موضعي، وفي  بعض الأوقات يمكن حقن الحالة الواحدة عدة جلسات من الحقن لتحصل على النتيجة المرجوة والتي تتراوح عادةً من 5 إلى 15 جلسة، ويكون الفرق بين كل جلسة وأخرى ما لا يقل عن أسبوع.



ads