الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة نسرين عمر تستعرض جهود الدولة لتمكين المرأة في مؤتمر نسائي بكاليفورنيا

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 12:38 م
هير نيوز

شاركت النائبة نسرين عمر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، في أحد المؤتمرات النسائية التي ينسقها مركز القيادة بجامعة ولاية كاليفورنيا - فولرتون (CSUF). 

يأتي ذلك  في إطار رحلتها الى الولايات المتحدة الأمريكية واهتمامها بملف تمكين المرأة، وتواصلها مع مركز القيادة بأشهر الجامعات الأمريكية بولاية كاليفورنيا بدعوة من المركز بالجامعة والتي أنشئت عام 1975.



فعاليات القمة


وقد بدأت القمة بمقدمة عن كيفية تسويق للفرد لمهاراته في سوق العمل إذا كان رائد أعمال أو متحدثا أو مسوقا لمنتجات شركات وذا  طموح  وكذلك  أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة في المجالات المتعددة دون وضع أي قيود لتخصصات محددة الاختلاف المهمة لأصحاب الأعمال.



قدرة المرأة التنافسية


وشاركت النائبة، في نقاش خلال ورشة العمل الأولى، عن كيفية اختيار مجال العمل والتركيز على المرأة لتعزيز قدرتها التنافسية، والتمييز داخل سوق العمل،  مشددة على ضرورة بناءالسمعةالمهنية وتواجد الداعمين كالأسرة والمجتمع لتحقيق فرص تمكين المرأة.



دعم القيادة السياسية للمرأة


وقدمت النائبة نسرين عمر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أكثر من مداخلة في القمة عن أهمية دعم القيادة السياسية للمرأة في مصر  بمجالاتعدة والذي أسفر عن تواجدها في مجلس النواب مع زميلات بنسبة تجاوزت 28لكل % واحدة منهن نقاط تميز وجدارة. وأشارت أيضًا بمسؤوليتها عن جمعية خيرية لدعم المرأة تحت اسم "هي والمستقبل" تعنى بتمكين المرأة في المناطق العشوائية تنفيذا لمسار القيادة السياسية وإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني، لافتة إلى أنشطة المجلس القومي للمرأة وما يقدمه للسيدة المصرية في الريف والحضر.

 

وانتهت القمة بحضور عدد 7 من أشهر سيدات الأعمال بولاية كاليفورنيا يعملن في مجالات متعددة مثل الصناعة والتجارة والهندسة والفنادق، تحدثن عن مشوار نجاحهن ليصلن إلى أعلى المراكز في مجال ريادة الأعمال في الولاية، وألقت عليهن النائبة عددًا من الأسئلة عن أسباب اختيار تخصصات عملهن على الرغم من صعوبتها، وأشادت النائبة في نهاية التقرير بفريق تنسيق القمة من الطالبات  أعضاءلجنة القيادة النسائية بالجامعة وتواجد طالبة من ذوات الهمم مقدمة للحدث .



ads