الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بث مباشر.. حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الـ 43

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 10:06 م
هير نيوز


 


انطلق حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 وتستمر فعالياته حتى يوم 5 ديسمبر، كما بدأ توافد النجوم على السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان ومن بينهم شريف منير، نور، خالد سليم، فيفي عبده.

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي
يذكر أن الدورة الـ 43 من المهرجان تنطلق ابتداءً من يوم 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر ويتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وانطلق حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، بدار الأوبرا المصرية، في دورته الـ 43 اليوم الجمعة؛ حيث أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقرر انطلاقه في الفترة من 26 نوفمبر، إلى 5 ديسمبر، عن إطلاق فعاليات يوم صناعة السينما للشباب، التي تقام للمرة الأولى ضمن النسخة الرابعة من أيام القاهرة لصناعة السينما، التي تقام في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر بالشراكة مع مركز السينما العربية.


يوم صناعة السينما للشباب

يوم صناعة السينما للشباب، عبارة عن ورشة مدتها يوم واحد، وهي مخصصة للطلاب الشغوفين بالسينما والمتطلعين للمعرفة، ومن المقرر أن يشارك في فعالياتها مجموعة مختارة من الطلاب بمدارس السينما في مصر، وهي تشمل قسم صناعة السينما، وكلية الإعلام والاتصال الجماهيري في الجامعة الأمريكية، والمعهد العالي للسينما والجامعة البريطانية.


ويستهدف يوم صناعة السينما للشباب، مساعدة الطلاب المختارين لبدء مشوارهم في صناعة السينما، بمساعدة المتحدثين الذين يقدمون خبراتهم، ليبنوا جسراً بين الخبرة الأكاديمية وأرض الواقع.


ads