الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قومي المرأة» يُنظم جلسات سمر لـ«بيئة آمنة خالية من العنف» بحي الأسمرات

السبت 27/نوفمبر/2021 - 10:09 م
هير نيوز

نظم المجلس القومي للمرأة "جلسات سمر - بيئة آمنة خالية من العنف" بحى الأسمرات بالمقطم، وذلك ضمن فعاليات حملة الـ ١٦ يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى ينظمها المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، استهدفت الجلسات ٣٠ فتاة من حي الأسمرات، بحضور عضوات وأعضاء فرع المجلس بالقاهرة.




تناولت الجلسة تعريف العنف ضد المرأة، وأشكاله وتدابير الحماية منه، واستعراض لمحة تاريخية عن مناهضة العنف ضد المرأة بالأطر الدولية والوطنية وآليات مناهضة العنف ضد المرأة ودور المجلس القومى للمرأة.



وتم تقسيم الفتيات إلى مجموعات عمل للتعبير عما تعلموه في قوالب فنية متنوعة مثل تقديم أغنية من تأليفهن تعبر عن حماية أجسادهن من التحرش، وتقديم عرض مسرحي ورسم تعبيري عن أشكال التحرش وإلقاء شعر من تأليفهن، كما قامت الفتيات بطرح أفكارهن وأحلامهن فى المستقبل.

وكان فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة البحيرة، نفذ اليوم السبت، 27 حملة لطرق الأبواب تحت عنوان "احميها من الختان" فى مركز ايتاي البارود بقرى صفط الحرية، وقرية معنية، وقرية نكلا العنب، وقرية أرمنيا، ومركز أبو المطامير قرى زاوية صقر، والنمرية، وكوم الفرج، وفي مركز دمنهور ونفرة، وسنهور، والأبعادية، وشرنوب المحافظة.

اقرأ أيضًا..

ads