الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دريسينج روم».. تعلمي كيفية تصميم غرفة ملابس مثالية في بيتك

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 02:29 ص
هير نيوز

«الدريسنج روم» هو ما تبحث عنه كل امرأة، فهي تبحث عن ديكور مميز خاصة لو كانت مساحة المنزل واسعة، أو استغلال مساحة المنزل إذا كانت ضيقة، المهم هي الفكرة، حيث تبحث الفتيات والنساء عن الأناقة حتى في ترتيب وعرض ملابسهن، تعتبر غرفة الملابس «الدريسنج روم» هي واحدة من الأفكار الحديثة لترتيب وتنسيق وعرض وحفظ الملابس.

ويفترض أن تؤسس «الدريسنج روم» في المنزل بطريقة احترافية، لكن مع التطورات العصرية واتساع الأسواق وتعدد المنتجات، أصبح هناك إمكانية لإعادة تأسيسها بشكل سريع، من خلال شراء الأشكال الجاهزة وتركيبها بالشكل المناسب ووفقًا للمساحة المتاحة في منزلك.

ويستعرض موقع «هير نيوز» أهم الخطوات والأفكار التي تُساعد البنات على اختيار وتشكيل غرف الملابس بطريقة ذكية وجذابة وبتكلفة مالية أقل،
حيث يمكنك شراء الشكل المناسب من غرف الملابس الزجاجية أو الأرفف المفتوحة، المهم هو اختيارك لهيكل عالي الجودة بأسعار مناسبة من الأماكن الكثيرة التي اشتهرت ببيع هذا المنتج، مع إمكانية تزيينها بشكل كامل أو الاكتفاء بما يرصع على الأبواب والمقابض.

وإليكِ سيدتي أبرز النصائح لشراء وحدات الأدراج والرفوف والشماعات التي تباع جاهزة في الأسواق، يمكنك شراؤها وتجميعها بنفسك..

موقع غرفة الدريسنج روم
الموقع المناسب لها أن تكون بداخل غرفة النوم أو قريبة منها وتكون قريبة أيضًا من الحمام فغير منطقي أن تكون بعيدة عن غرفة النوم الخاصة بك.

مساحة غرفة الدريسنج روم
عليك بتحديد أغراضك التي سوف تخزنيها بالغرفة, هل سوف تحتاج إلى خزائن مقفلة أم أرفف مفتوحة, عليكِ أن تحددي نوعية أغراضك وفصل متعلقاتك بحسب استخدامك لها, حيث تحصل على غرفة ملابس مناسبة.

ألوان غرفة الدريسنج روم
تكون على حسب استخدام الشخص, إذا كان رجلًا يفضل ألوان غامقة مثل الأسود والبني لإعطاء منظر دافئ, إذا كانت سيدة تفضل ألوان فاتحة مثل البنفسجي أو الأحمر, يُعطي أناقة للمكان ولأنها تفضل هذا النوع من ألوان.

اكسسوارات الدريسنج روم
المرايات: لكي تستفيد المرأة من غرفة الملابس يجب وجود المرأة, فلابد من اختيارها طويلة تبدأ من الأرض لاستخدامها اليومي في ارتداء الملابس وعمل المكياج.

البارفان الفاصل في غرفة الملابس
عبارة عن حاجز خشبي يمكن تحريكة بسهولة، ضرورة وجودة لوجود بعض من الخصوصية إذا كنت تشارك الغرفة مع أحد من أخواتك أو زوجتك.
 
علب تخزين إضافية
إضافة المزيد من الأدراج لتخزين أغراض أكثر, وشماعات مخصصة لربطات العنق وأخرى للقمصان والفساتين.

اكسسوارات للدريسنج روم
وضع خزائن مناسبة في منتصف الغرفة، لتستوعب تخزين مستلزمات ضرورية تستخدم بشكل يومي مثل أدوات المكياج, منظفات العناية الشخصية, أدوات الشعر وتخزين المجوهرات ويمكن اضافة بعض الأرفف للاحذية والشنط أيضًا.

الإضاءة
يجب أن تكون الإضاءة قوية وكافية لكشف الغرفة بشكل كامل, يمكن أيضًا وضع إضاءات معلقة مثل النجف ليعطي شكل مميز وضرورة التركيب بشكل صحيح.

ضرورة اتساع غرفة الملابس الدريسنج روم
يفضل عدم اشغالها بأكثر من 75% من مساحتها, والــ 25% الباقي يكون مخصص للحركة بداخل الغرفة, أنها في النهاية غرفة لتبديل الملابس وليس للتخزين, عليك تنظيمها للاستفادة من وجودها في غرفة النوم.



اقرأ أيضًا..

«دريسينج روم».. تعلمي

«دريسينج روم».. تعلمي

«دريسينج روم».. تعلمي كيفية تصميم غرفة ملابس مثالية في بيتك

«دريسينج روم».. تعلمي كيفية تصميم غرفة ملابس مثالية في بيتك
ads