الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المرأة الخارقة».. عجوز بريطانية لا تشعر بالألم والسر «طفرة جينية»| صور

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 11:19 م
هير نيوز

هل تخيلت نفسك بدون ألم إلى الأبد.. إنه شعور لا يمكن تخيله في الحقيقة، وبالنسبة إلى البشرية، هو حلم يلوح في الأفق منذ بداية الخليقة.


ولكن الحقيقة أن الحياة دائمًا ما تفاجئنا بما هو فوق الخيال، فهناك أناس على هذا الكوكب لا يتألمون أبدًا؛ والسبب هو الطفرة الجينية المكتشفة حديثا والتي يمتلكها شخصان فقط على الأرض.




المرأة البريطانية الملقبة بالمرأة الخارقة

في وصف أشبه بمشاهد الرعب، تقول جو كاميرون، وهي امرأة بريطانية في السبعينات من عمرها، بأنها أدركت أن بشرتها تحترق فقط عندما تشم رائحة الاحتراق.


ولولا تلك الحادثة، لم تكن لتكتشف السر الغريب في كونها لم تشعر بالألم أبدًا على مدار حياتها إلا أنها لم تكن تعرف السبب، أو تعتقد بأنها امرأة ذات قدرة عالية على التحمل وليس شيئًا أكثر من ذلك.




يُطلق على عجوز بريطانيا ذات الحالة الفريدة من نوعها، لقب المرأة الخارقة، وهي واحدة من اثنين فقط في العالم ممن لديهم هذه القدرة العجيبة بعدم الشعور بالألم.

 

جين السعادة والطفرة الغريبة

عدم الشعور بالألم هو نتيجة لامتلاك طفرة جينية نادرة تُعرف باسم "جين السعادة" أو "جين النسيان". وتقول "كاميرون" إنها حتى بلغت الستين من عمرها، لم تكن تدرك بأنها مختلفة عن الآخرين.


اكتشفت العجوز البريطانية الأمر بالصدفة، بعدما أخبرت الأطباء أنها ليست بحاجة إلى المسكنات بعد خروجها من عملية جراحية خطيرة في يدها.




في وقت لاحق، تم إرسال "كاميرون" للفحص في كلية لندن الجامعية (UCL) وجامعة أكسفورد، وعند مراجعة سجلها المرضي، اكتشف الباحثون بأنها لم تأخذ مسكنات على مدار حياتها.


جين السعادة ومستقبل البشرية

يقول الأطباء أنه بعد اكتشاف حالة "كاميرون"، يمكن أن يحاول العلماء استخدام  هذا الجين، الذي يُعد طفرة نادرة، لمساعدة ما يقرب من 330 مليون مريض يخضعون لعمليات جراحية على مستوى العالم كل عام.


وتتذكر المرأة الخارقة، بأنها لم تشعر بالألم حتى أثناء الولادة، وبالرغم من أن العديد من الأشخاص يعانون من الشعور بالألم أو الألم المفرط، فإن هذه السيدة لا تشعر بأن ذلك أمرًا رائعًا.




وتُشير "كاميرون" إلى أن الشعور بالألم هو أمر ضروري، فهو بمثابة إنذار للشخص بأنه يتعرض للأذى، ففي إحدى المرات أحرقت تلك السيدة يدها ولم تدرك الأمر حتى تصاعدت رائحة اللحم المحترق، مما زاد الأمر تعقيدًا.


اقرأ أيضًا..

إعلامية تكشف عن القوة الخارقة التي تتمناها.. فيديو


ads
ads