الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة تتألق في مسابقة كسارة البندق للآلات الوترية

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 08:11 م
هير نيوز

عازفة الكمان مريم أبو زهرة، تأهلت للتصفيات النهائية في مجال الآلات الوترية في مسابقة كسارة البندق، وتبلغ مريم أبو زهرة من العمر 13 عامًا، وتقيم في النمسا، حيث تتعلم مع مدرسة الكمان الشهيرة دورا شفارتسبيرج، وتحمل إلى جانب جنسيتها الألمانية دماءً مصرية مجرية فنية، حيث تنتمي "مريم" إلى عائلة فنية، وكانت معها والدتها التي صاحبتها على آلة البيانو أثناء المسابقة، وهي عازفة البيانو المجرية نورا إيمودي، ووالدها عازف البيانو المصري أحمد أبو زهرة، وجدها الفنان المصري الكبير عبد الرحمن أبو زهرة.

وقالت مريم أبو زهرة بعد تأهيلها للتصفيات النهائية "اليوم، كنت أفكّر في أختي طوال الوقت، إنها الآن في هنجاريا وتشاهد (كسارة البندق) عبر الإنترنت. أنا سعيدة جدا لأنني وصلت إلى التصفيات النهائية، استمعت إلى بقية المشاركين، وكان مستواهم الفني عاليًا جداً".

وسوف تتنافس مريم مع كل من لودفيج سيرافين كراجيرود التي تبلغ 8 سنوات من النرويج، والتي تعزف على آلة التشيللو، والبريطانية صوفيا ديميتريادس التي تبلغ 13 عاما، في التصفيات النهائية التي سوف تقام أحداثها في قاعة الحفلات باسم تشايكوفسكي وسط موسكو، 6 ديسمبر الجاري، وسوف تنقل على الهواء مباشرة على القناة الثقافية الروسية.

وكسارة البندق" مسابقة موسيقية تلفزيونية دولية تقام للأطفال تحت سن 14 عاما، تستضيفها القناة الثقافية الروسية "TV-Kultura"، وقد تأسست عام 2000، وتقام سنويا منذ ذلك الحين في ثلاثة أفرع: البيانو – آلات النفخ والإيقاع – الآلات الوترية.

اقرأ أيضًا..

ads