السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محمود الدجوي رئيس شعبة الكوافير: منتجات الفرد المغشوشة تؤدي لـ«تحنيط الشعر»

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 06:48 م
محمود الدجوي رئيس
محمود الدجوي رئيس شعبة الكوافير في الغرف التجارية،

قال محمود الدجوي رئيس شعبة الكوافير في الغرف التجارية، إن هناك منتجات لفرد الشعر آمنة على الصحة وأخرى ضارة، موضحًا أن استخدام هذه المنتجات تتسبب في «تحنيط» الشعر وليس عملية فرد.

وأوضح "الدجوي" في حواره لـ«هير نيوز»، أن المنتجات الجيدة لفرد الشعر تعمل على التنعيم والتمليس للشعر بينما هناك بعض الشركات تلجأ لتصنيع منتجات لفرد الشعر تحتوي على مواد كيماوية تُعطي نفس درجة فرد الشعر ولكنها تضره ضررًا بليغًا.

وأوضح محمود الدجوي، أن الكرياتين مادة يفرزها الجسم من ضمن مكونات الدم وهي تُعطي للشعر نعومة وإطالة، وبمجرد نقص هذه المادة في الدم بسبب الأنيميا أو ضعف الجسم.

وقال "الدجوي"، إنه في فترة الحمل تقل نسبة الكالسيوم في جسم السيدة الحامل؛ لأن نسبة كبيرة منها يتغذى عليها الجنين ولذلك خلال فترة الحمل تقل نسبة الكالسيوم عند السيدة الحامل فيترتب عليها تساقط الشعر.

ووجه "الدجوي" مجموعة من النصائح قائلًا: "قبل ما نفكر في فرد الشعر لابد من المحافظة على مكونات الدم حتى يتم تغذية الشعر للحصول على شعر صحي من خلال العناية بمكونات الفيتامينات في الدم".

ونصح "الدجوي" أن أي سيدة تُعاني من تساقط الشعر بالذهاب إلى الطبيب وعمل تحليل لمكونات الدم حتى تستطيعي معرفة القصور في الشعر وذبلانه وسقوطه.

اقرأ أيضًا..

الدجوي لأصحاب الكوافيرات: «رأس مالك إزاي تحافظ على شعر عميلك»


ads
ads