السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أماكن مفتوحة وتسوق وحفلات".. خروجات طالبات الجامعة في "الكريسماس"

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 04:42 م
هير نيوز


حالة من الاكتئاب تعيشها فتيات الجامعة خلال هذه الأيام لعدة أسباب أولها ارتفاع حالات الإصابات بفيروس كورونا، وانتشار الأخبار المقلقة بخصوصه، والسبب الثاني اقتراب موعد اختبارات منتصف العام الدراسي، وهو ما يصاحبه قلق عام في نفس التوقيت من العام سنويًا.

كل هذا لم يمنع على الإطلاق بعض الطالبات من التخطيط لقضاء ليلة رأس السنة، ووضع برنامج شامل لتغيير الجو العام وقضاء جو من المرح والمتعة ولو لساعات معدودة.

أماكن عديدة تخطط الفتيات لزياراتها من بينها الأماكن المفتوحة، كما قالت علياء حكيم، طالبة الفرقة الخامسة كلية طب قصر العيني، التي أوضحت: أنها وعدد من صديقاتها بالجامعة يريدن الاحتفال يوم رأس السنة على طريقتهن الخاصة، وقررن أن يكون اللقاء في منطفة "الواتر واي" بالتجمع الخامس، وقد اخترن هذه المنطقة لأنها مفتوحة وبها ألوان مبهجة وأماكن مخصصة للتصوير، ما يساعدهن على التنزه دون الإضرار بأنفسهن في ظل كورونا.

أما نيللي أحمد طالبة الفرقة الثانية كلية الآداب جامعة القاهرة فاختارت هي الأخرى الاحتفال في مكان مفتوح ولكن ليس بنسبة 100% وذلك في أحد أكبر المولات بمدينة 6 أكتوبر، وقد عللت اختيارها وزميلاتها إلى أنها تريد أن تشتري ملابس الشتاء، وقررت أن تستغل يوم الخروج والتنزه في شراء ما تحتاجه من داخل أحد أكبر مولات منطقة 6 أكتوبر، والذي يتميز بساحة خلفية وأمامية له في الهواء الطلق، ما يساعدها على تطبيق إجراءات احترازية ولو بشكل جزئي.

أما هاجر سيد طالبة الفرقة الأولى جامعة القاهرة فقررت أن تذهب مع أختها الكبرى وصديقاتها المقيدات بكلية طب قصر العيني، إلى خارج القاهرة في إحدى الاستراحات في طريق مصر إسكندرية الصحراوي، موضحة أن الاستراحة تؤجر في اليوم من أجل إقامة الحفلات، وأنها ليست المرة الأولى التي تقضي فيها الفتيات يومهن بها، فقد ذهبن العام الماضي بصحبة العائلي كلها.

وذكرت أنه فيما يتعلق بكورونا والإجراءات الاحترازية اللازمة فقررن أخذ كل الاحتياطات حتى تنظيف المكان قبل دخولهن وتعقيمه بواسطة متخصصين في النظافة والتعقيم، موضحة أنها اختارت هذه الطريقة لأنها ستكون بصحبة أختها وفي مكان خارج حدود القاهرة.

ads
ads