الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الثانية 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

للحامل.. كيف تحمي نفسك من متحور كورونا الجديد؟

السبت 04/ديسمبر/2021 - 04:42 م
هير نيوز

أعراض متحور كورونا الجديد

قال الدكتور مدحت لطفي، استشاري أمراض النساء والولادة بجامعة القاهرة، إن أعراض متحور كورونا الجديد لا تختلف كثيرًا عن أعراض كورونا التي اعتدنا عليها، كالإنفلونزا والسعال الجاف والحمى وآلام شديدة في الجسم، لكن الاختلاف الوحيد هو سرعة انتشار الفيروس وانتقال العدوى بسهولة.

 

تناول الحامل الفيتامينات للوقاية من متحور كورونا الجديد

وأضاف "لطفي" أن متحور كورونا الجديد يُسبب للمرأة ضعف في المناعة؛ بسبب وجود جسم غريب بداخلها، لذا فإن الخطوات التي يجب أن تتخذها المرأة الحامل للوقاية من المتحور الجديد هي تناول فيتامينات ترفع المناعة، كفيتامين "سي" وفيتامين "زنك".

 

نصائح للحامل للوقاية من متحور كورونا الجديد

وأكد "لطفي" أن الوقت المناسب لتناول المرأة الحمل للقاح كورونا بعد الشهر الثالث من الحمل، كما أن المرأة الحامل يجب أن تشرب الكثير من السوائل، كالمشروبات الساخنة، والماء بكثرة لتجنب حدوث الجفاف، وزيادة تناول الخضراوات والفواكه.

 

متحور أوميكرون الجديد


يُذكر أن "متحور أوميكرون" الجديد ظهر لأول مرة في دولة جنوب أفريقيا، وارتفعت حالات العدوى بالفيروس حتى سجلت منظمة الصحة العالمية حالات الإصابة بأوميكرون في 38 دولة، ولم تكشف الصحة العالمية عن أسماء الـ 38 دولة، وتتسابق الدول في جميع أنحاء العالم لتحديد عدد حالات متحور كورونا الجديد لديها، واتخاذ الإجراءات اللازمة كإغلاق بعض الدول لحدودها.

 

ومن الدول التي أعلنت وجود حالات إصابة بمتحور كورونا الجديد بها، جنوب أفريقيا، بتسوانا، نيجيريا، المملكة المتحدة، كوريا الجنوبية، أستراليا، النمسا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، غانا، النرويج، السويد،  تونس.

 

اقرأ أيضًا..

تعرفي على أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون


ads