الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فضيحة ولوعة وأشياء أخرى».. 5 أفلام ناقشت الخيانة الزوجية

الأحد 05/ديسمبر/2021 - 10:17 ص
هير نيوز

تُعتبر الخيانة الزوجية واحدة من الموضوعات المُثيرة للجدل التي ناقشتها السينما المصرية؛ وذلك بحجة إظهار المشكلات التى يُعاني منها المجتمع، والخيانة لا تقتصر على مرحلة عمرية معينة، وقد يكون الدافع إليها نفسيًا أو عضويًا أو اقتصاديًا؛ لذلك سنعرض لكم فى «هير نيوز» أعمال سينمائية مصرية ناقشت الخيانة الزوجية.

- الخائنة

يجسد الفيلم "إلهام" التي تعاني من انشغال زوجها المحامي بمكتبة وقضاياه ليتمكن أحد زملاءه بأن يوهمها بأن زوجها يخونها مع موكلته "عايدة" بحيث يحثها على خيانة زوجها الذي يشك فيها ويشرع في مراقبتها لكنه لا يتوصل لشخصية عشيقها وتضيق "إلهام" بحياتها فتنتحر وقبل أن تلفظ أنفاسها تعترف لزوجها بحبها له والفيلم من بطولة نادية لطفى ومحمود مرسي وإخراج كمال الشيخ.

- لا أنام




تنجح بطلة الفيلم فاتن حمامة في الوقيعة بين أبوها وزوجته، وتنجح في إيهامه أن هناك علاقة بين "صفية وعمها عزيز" فيطلقها ثم تعمل على زواج أبيها من صديقتها ثم تكتشف أن زوجته الجديدة لها عشيق تُنفق عليه من مال أبيها والفيلم من بطولة الفنانة فاتن حمامة والفنان عمر الشريف ومريم فخر الدين وهند رستم ويحيى شاهين.

- فضيحة في الزمالك

يعجب أحد أصدقاء الشاب الفقير بزوجته، فيعطيها كثير من الهدايا حتى تستسلم له وفي إحدى زياراتها له يموت بين يديها وتهرب من المنزل، وعندما يتأكد الزوج من خيانة زوجته، تقتل نفسها والفيلم من بطولة عمر الشريف وبرلنتي عبد الحميد ومريم فخر الدين ومحمود المليجي.


- لوعة الحب

يتناول الفيلم "آمال" المتزوجة من سائق قطار وتعانى من سوء معاملته فتقع في غرام مساعده، لينتهز الفرصة ويتورطان فى علاقة غير شرعية ويستيقظ ضمير مساعده لتماديه في خيانة صديقه، فيطلب نقله إلى الصعيد وتعود الحياة الطبيعية إلى الزوجين خاصة بعد أن يتأكد سائق القطار أن زوجته حامل والفيلم من بطولة شادية وأحمد مظهر وعمر الشريف.




- قتلت زوجتي

تمر السنوات دون أن ينجبا الزوجين أطفالًا ثم تحمل الزوجة وتنطلق الشائعات حولها، وهي تُبرر ذلك بعودة خطيبها السابق بعد غياب طويل، حيث يقوم زوجها بقتلها دون أن يتأكد أو يسمع لها وتصل المأساة عندما يثبت للمحكمة أن الزوجة طاهرة والفيلم من بطولة مديحة يسري وعماد حمدي وزهرة العلا.

اقرأ أيضًا..

ads