السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعترافات هاكرز استولى على حسابات نسائية بـ«فيسبوك»

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 12:38 م
هير نيوز

اعترف الهاكرز المتهم بالاستيلاء على 16 صفحة من الحسابات الشخصية لعدد من المواطنين بينهم نساء وفتيات، بجريمته؛ حيث وقف أمام جهات التحقيق، قائلا: "لا أنكر جرائمي فأنا هاكرز محترف".

اختراق ومساومة


وقال الهاكرز: "تعلمت كل هذا للكسب المادي، كنت أحلم بأن يكون لدي شقة في مكان راق وسيارة فاخرة وأرتدي أرقى الملابس وأحدث الماركات، حياتي كانت عبارة عن فراغ، إلى أن راودتني فكرة تعلم كيف أدخل على صفحات فيسبوك وخاصة الفتيات والشباب الأثرياء وأخترق تلك الصفحات وأستولى عليها ثم أبدأ في مساومة أصحابها نظير مقابل مادي".




الطمع


وأضاف: "هذا لم يكن ذكاء مني لكنه قمة الغباء لأنني ببساطة شديدة تعلمت كل ذلك في وقت قصير وكان بإمكاني أن أتعلم وأثقل نفسي بالمهارات الأخرى والتقنيات الحديثة، وأبدأ أبحث عن عمل في هذا المجال الذي يدرّ دخلا ليس بقليل، لكنه الطمع، والاستسهال، سبب كل الجرائم؛ لأننا نريد الوصول إلى القمة والمال فى أقصر وقت وبأسهل الطرق".


وتابع المتهم: "معظم جرائمي وضحاياي من الغربية، حيث كنت أختارهم بنفسي ليكون سهل علي التواصل معهم ويكونوا تحت مراقبتي وسيطرتي، وبالفعل استجاب لي عدد ليس بقليل من الـ16 حسابًا الذين اخترقتهم وتحصلت منهم على أموال مقابل صمتي عما كنت أراه من صور على صفحاتهم وأقرؤه من رسائل تمثل فضائح لأصحابها، لهذا يجب على كل المتعاملين مع السوشيال أن يستخدموها بحذر وكأنها شيء عادي أو أقل وليست هي المحور الرئيسي في حياته لأنه في لحظة محددة سيندم على كل ما يفعله، وكان أسهل الضحايا هن السيدات المتزوجات يرضخن بسرعة خوفًا من أزواجهن وخوفًا من الفضيحة".





وكانت الأجهزة الأمنية قد نجحت في ضبط، شخص مقيم بمحافظة الغربية، لقيامه بارتكاب 16 واقعة استيلاء على الحسابات الشخصية لعدد من المواطنين على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" وابتزاز مستخدميها ماديًّا.


وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن الهاكرز المتهم ابتز أصحاب هذه الحسابات ماديًّا، في مقابل عدم نشر محتوياتها أو استرجاعها.


وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنيًّا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع.


واعترف المتهم بارتكابه الوقائع المشار إليها بقصد تحقيق مكاسب مالية، وتحرر له المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.


ads