الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مخاطر العدسات اللاصقة على عينيكي.. أبرزها نقص الأكسجين والجفاف

السبت 11/ديسمبر/2021 - 04:00 ص
هير نيوز


الكثير من الفتيات تحب ارتداء العدسات اللاصقة الملونة حتى تحصل على شكل ومظهر جذاب يجعلها أكثر جمالاً، فهي تعتبر جزءًا من أدوات التجميل التي تلجأ إليها كل فتاة.

ولكن على الرغم من المظهر الجمالي الذي تمنحك إياه العدسات اللاصقة الملونة، إلا أنها تسبب بعض المخاطر التي يمكن أن تصيب عينيكِ، خاصة إذا كنت ترتدينها بشكل خاطئ أو باستمرار.

وإليك أبرز مخاطر العدسات اللاصقة على عينيكِ والمشاكل التي يمكن أن تسببها لكِ، وفقاً لموقع "insight vision center" الأمريكي:




1- انسداد الأكسجين للعيون


 نظرًا لأن العدسات اللاصقة توضع مباشرة على العين وتغطي القرنية بأكملها، فإن كمية الأكسجين التي تصل إلى عينيك ستنخفض، والإمداد الجيد بالأكسجين أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة العين.
 
ولذلك يمكنك اختيار العدسات اللينة أو السيليكون؛ لأنها تنقل كمية أكسجين أكثر من اللينة التقليدية.


2- جفاف العين


 تقلل العدسات اللاصقة من كمية الدموع التي تصيب القرنية؛ لأنها تمتص معظم الدموع لدينا لتحافظ على نعومة نفسها.
 
ويسبب هذا النقص في الدموع متلازمة جفاف العين التي تؤدي إلى الحكة والإحساس بالحرقان واحمرار العينين، وإذا جفت العيون بشدة فسوف يؤدي ذلك إلى تندب القرنية الذي يمكن أن يكون مؤلمًا للغاية.




وإذا كنت تعانين من جفاف العين المزمن، فاستخدمي قطرات لتليين العين لتوفير بعض الراحة لها.


3- تهيج العين عند دمجه مع حبوب منع الحمل


يؤدي الاستخدام المتزامن لحبوب منع الحمل والعدسات اللاصقة معًا إلى جفاف العين المزمن وتهيجها. سوف تواجه تهيجًا وسيلًا من الدموع.
 
 وسيؤدي الجمع بين حبوب منع الحمل والعدسات اللاصقة إلى الإخلال بالتوازن في العين، ويسبب إفراطًا في إفراز الدموع وحرقان في العين وإحساس بجسم غريب في العين، وسيؤدي تقييد تدفق الأكسجين إلى العين إلى تفاقم الحالة.

اقرأ أيضًا..


أضرارها تصل لـ "العمى".. 13 نصيحة لارتداء العدسات اللاصقة


ads
ads