الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري صحة نفسية: شيرين عبد الوهاب تُعاني من «ذهان الهوس الاكتئابي»

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 07:07 م
هير نيوز

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إن شيرين عبد الوهاب تُعاني من ما يُسمى بـ"كرب ما بعد الأزمة"، وأن الفترة الأخيرة من حياة شيرين شهدت آلاما واضطراب القلب وتصدع النفس البشرية، لتعبر عن أحاسيس مفرطة ومختلطة ما بين الحزن ومشاعر الاكتئاب وما بين الحسرة النفسية، لتجسد كل جوانب الألم التي يمكن أن يُعاني منها الإنسان في سنين عمره.




وأشار الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، في تصريحاته لـ«هير نيوز» إلى أن شيرين عبد الوهاب، وللأسف، مرت بتجربة صعبة بزواجها الأخير، فقد مرت بتجربة تمثل إفراط واستنزاف للمشاعر وانهاك للقوة النفسية، وهي تجربة عصيبة على النفس والقلب، أوصلتها لمرحلة من الإجهاد والإنهاك النفسي، وأدت بها إلى مجموعة من المشكلات النفسية، وأهمها مرحلة الإنهاك النفسي الذي مرت بها.




مكالمة شيرين عبد الوهاب

وأوضح استشاري الصحة النفسية، أن شيرين عبدالوهاب قالت في آخر مكالمة لها "أنا تعبت خلاص ضجيت"، وأخرجت صرخة ألم شديدة تعبر عن إنهاك النفس الشديد الذي وصلت بها لحالة من الـ "ذهان الهوس الاكتئابي أو الاكتئاب الحاد"، خاصة وأنها أفصحت عن محاولتها للانتحار، وهو أحد مؤشرات الهوس الاكتئابي، وأشار إلى وجود حوالي 20% من المصابين بهذا المرض يحاولون الانتحار نتيجة لعدم استقرار مشاعرهم بين البكاء والضحك.

 

وتابع الدكتور وليد هندي، أن شيرين لديها ضعف وخوف من الأخرين وتعاني من كبت نفسي شديد مع العصبية المفرطة، وأنها في أول الحديث تحدثت بهدوء ومن ثم بدأت تنفعل، وأن هذا مؤشر للعصبية الشديدة الذي بداخلها مع  الشعور بالاضطهاد.


واستكمل أن شيرين أجبرت على الجلوس في المنزل فترات طويلة، لتبتعد عن جمهورها لتحجب عنها الأضواء، فلم تقدر أن تعبر عن نفسها، وأن الفنان ذو الإحساس والمشاعر المفرطة ويجب أن يعمل إفراغ لنفسه والتلاحم مع الآخرين.




وأشارالدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية إلى أن 28% من حالات الطلاق في مصر نتيجة أن "الزوج ابن أمه"، بمعنى أنه يأتمر بأوامرها وينتهي بنواهيها، وعندما سألت المذيعة شيرين عن البوست الذي نشره زوجها حسام حبيب، أجابت بأن والدته هي من كتبته ومن الواضح أنها كانت تعاني من هذا الكلام.


واختتم بأن شيرين لديها روح التحدي عندما قالت: "ربنا عايز كده"، ولديها رغبة في الخروج من النفق المظلم الذي تعيش فيه.


اقرأ أيضًا..

طبيبة نفسية تُفسر أزمة شيرين وحلاقة شعرها: «إعلان حرب»



ads
ads