الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شانيل السعودية.. فاطمة الثقفي «هوت كوتور» بملامح عربية| صور

الأحد 12/ديسمبر/2021 - 08:52 م
فاطمة الثقفي
فاطمة الثقفي

أطلق عليها «شانيل السعودية»، لأنها تميزت بتصميمات تتمتع بالفخامة والأناقة، إنها مصممة الأزياء السعودية فاطمة عابد الثقفي، بدأت مشوارها في مجال الأزياء منذ 16 عامًا، عندما كانت تُصمم الملابس لأقاربها وأصدقائها باستخدام أقمشة محلية الصنع، ثم أصبح لها متابعين وعملاء يرغبون في ارتداء تصميماتها المميزة والمختلفة.

 

اهتمت فاطمة الثقفي بتفاصيل القطعة التي تصممها، حيث تبدع في قطعة القماش كأنها قطعة فنية، وهى كذلك بالفعل، وهو ما أكسبها تميزا وتفردا وجذب العملاء لها، بالإضافة إلى أسلوبها الراقي في التعامل مع العملاء، حتى أصبح الكثير من المشاهير يحرصون على اقتناء تصميماتها، لبراعتها الشديدة.

 

فاطمة الثقفي والعالمية
ليس هذا فحسب، بل استطاعت فاطمة الثقفي أن تصل إلى العالمية، عندما شاركت في أسبوع الموضة في باريس لكوتور صيف وربيع 2020، واستوحت أفكارها لتصميم تلك المجموعة من الطبيعة في اليابان.

وتسعى فاطمة الثقفي جاهدة لتعريف العالم بقيمة المرأة السعودية وقدراتها في عالم تصميم الأزياء، وأنها تستطيع الوصول للعالمية بكل جدارة، لذا قدمت الثقفي في أسبوع الموضة 52 فستانا تنوعت خامتها ما بين الستان والدانتيل والأورجنزا والحرير، كما رصع البعض منها باللآلئ وقلائد فضية بألوان الربيع المبهجة، وتم تنفيذ هذه المجموعة في حوالي 400 ساعة من العمل الحرفي.




وأرادت فاطمة الثقفي، أن تضع بصمة شانيل السعودية كما يطلق عنها، وذلك عندما اختارت أسلوب عرض مجموعة أزيائها حول مائدة عشاء وهو بالفعل ما كانت تقيمه مصممة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل في السابق في ستينيات القرن الماضي بباريس. 




وتتميز تصميمات فاطمة الثقفي دائمًا أنها تعبر عن قوة المرأة العربية وأناقتها ورقتها في نفس الوقت، وقد ارتدت المغنية الإماراتية بلقيس فتحي فستان زفافها عام 2016 من تصميم فاطمة الثقفي، كما ارتدت من تصميماتها أيضا الفنانة أصالة نصري والمطربة عزيزة جلال.

اقرأ أيضًا..

ads
ads