الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح تجنبك التوتر في حياتك الزوجية

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 03:58 ص
هير نيوز

تحدث بعض المشكلات في الحياة الزوجية مما يؤدي إلى وجود التوتر بين الزوجين، وأحيانًا يصل إلى حد الخلافات التي لا تستطيع الزوجة التحكم فيها.

وتقدم الدكتورة إيمان الرئيس، استشاري العلاقات الزوجية، عبر موقع «هير نيوز»، نصائح لتجنب التوتر في الحياة الزوجية.



1- تحلي بالهدوء
يجب على الزوجة أن تتحلى بالهدوء حال وجود توتر بسيط وهو أمر طبيعي في أي علاقة زوجية، لأن التسرع من الممكن أن يؤدي لعواقب كبيرة لا تستطيع السيطرة عليها.


2- لا تتحدثي بغضب
عند الشعور بالتوتر لا تتحدثي بغضب حيث إن التحدث بغضب من أكثر الأخطاء التي يقع فيها الزوجين، لذلك يجب عليكِ ممارسة بعض التمارين الرياضة أو الخروج في نزهة على الأقدام أو الجلوس في مكان مفتوح، للحد من التوتر .


3- اتحكمي في نبرة صوتك 
يجب عليكِ بشكل خاص وعلى الطرفين بشكل عام التحكم في نبرة الصوت والتحدث بهدوء مع الطرف وذلك للتقليل من التوتر والعصبية، ويجب على الزوجة أن تخفض صوتها حتى لا تتوتر الأجواء بشكل أكبر.



4- الابتعاد لفترة قصيرة
إذا شعرتِ بالتوتر بينك وبين زوجك، يجب عليكِ الابتعاد لفترة بسيطة لترك مساحة لزوجك للتخلص من التوتر سواء عبر قضاء العطلة الأسبوعية، أو القيام بأنشطة رياضية رفقة الأطفال، ويمكنك ترك المنزل لساعات حتى يهدأ زوجك.


5- عبري عن وجهة نظرك
عند الشعور بالتوتر عبري عن وجهة نظرك واتركي زوجك يعبر هو الآخر عن وجهة نظره، وابتعدي عن الأمور التي تجبرك على الدخول في حرب، عبري عن وجهة نظرك دون رفع صوتك.


6- ابتعدي عن المناقشة
حال وجود التوتر بينك وبين زوجك ابتعدي عن مناقشة أي مشاكل وخذي هدنة حتى لا تشتعل المواقف بشكل يجعلك تفقدين أعصابك وتخسرين، اتركي فترة جيدة من الزمن حتى تستعيدي الاستقرار الأسري.

اقرأ أيضًا..

ads
ads