الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزهن «السمكة الذهبية» من مصر.. 4 عربيات في بطولة العالم للسباحة

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 04:31 م
هير نيوز

يستعد ملعب الاتحاد في أبو ظبي لاستضافة بطولة فينا العالمية للسباحة، في الفترة من 16 إلى 22 ديسمبر الجاري، وهي بطولة تجمع أكثر من ألف رياضي.


ستشهد البطولة مشاركة كبار السباحين العالميين والميداليات الأولمبية من أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، ومن بين أبرز اللاعبات 4 نساء عربيات.




4 لاعبات يمثلن منطقة الشرق الأوسط


يجتمع الرياضيون العالميون من أكثر من 18 اتحاد وطني حول العالم، وفقا لمجلس أبو ظبي الرياضي.


واللاعبات اللاتي يتنافسن فيما بينهن أثناء تمثيل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هن 4 لاعبات من مصر، والإمارات، وسوريا.

 

فريدة عثمان.. السمكة الذهبية من مصر




تلقب السباحة المصرية فريدة عثمان باسم "السمكة الذهبية"، كونها أسرع سباح في مصر وأفريقيا، وهي متخصصة في السباحة على شكل فراشة في السباحة الحرة.


قامت فريدة بتمثيل مصر ثلاث مرات في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، كما حصدت الميدالية البرونزية كأول امرأة مصرية عام 2017، في سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم للرياضات المائية.


وفي حديثها مع مجلة فوج العربية، قالت: "أود أن أقول للفتيات العربيات أنه من الضروري ممارسة الرياضة، وعليهن الالتزام والتضحية والصبر".


ليلى الخطيب من الإمارات




تعد ليلى الخطيب البالغة من العمر 15 سنة من أوائل الرياضيين الإماراتيين الذين تم اختيارهم للانضمام إلى منتخب الإمارات للبطولات، وتتنافس بمسابقات الناشئين.


بدأت "ليلى" رحلتها في رياضة السباحة منذ أن كانت في الثامنة من عمرها، وبحلول عامها الحادي عشر، كانت تنافس في البطولات الدولية بما في ذلك البطولات العربية وكأس آسيا.


سارة عكاشة من الإمارات




سارة عكاشة، رياضية إماراتية تبلغ من العمر 16 سنة، وحاصلة على الميدالية الذهبية في سباق 200 متر سباحة حرة في البطولة العربية للسباحة.


وقال سلطان السماحي، رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، في بيان أن مشاركة الإمارات في بطولة العالم للسباحة والتي تشهد مشاركة أفضل السباحين العالميين، إنجاز جديد في مسيرة الدولة".


يسرى مارديني، سوريا




تصدرت يسرى مارديني عناوين الصحف في عام 2015، عندما هربت من الحرب الأهلية في سوريا، حيث سبحت لأكثر من ثلاث ساعات ونصف لإنقاذ حياة أكثر من 20 شخصًا على متن قارب كان ينقلب.


منذ ذلك الحين، وبعد إعادة توطينها في ألمانيا، تتنافس يسرى البالغة من العمر 23 سنة تحت علم فريق اللاجئين التابع للجنة الأولمبية الدولية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو 2016.


يسرى هي أصغر سفيرة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وقالت في بيان لها: "هدفي في الحياة هو ألا يتخلى الجميع عن أحلامهم، حتى لو بدا الأمر مستحيلًا".


اقرأ أيضًا..

القومي للمرأة يهنئ أمل عبد المنعم ببطولة "أساتذة السباحة"


ads
ads