السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق التوفير من مصروف البيت الشهري مع دفع الإيجار

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 05:00 م
التوفير من مصروف
التوفير من مصروف البيت

تتساءل العديد من ربات المنزل عن طريقة مُريحة للتوفير في مصروف البيت وكيفية عمل جدول شهري للميزانية، خاصةً وقت تعرضهن لأزمات مالية، وتزداد نسب البحث عن حلول لتدبير ميزانية مناسبة دون الحاجة إلى "السُلفة"، حتى أن السؤال المُحير لدى أغلب ربات المنزل على "جروبات" السوشيال الميديا "كيف أوفر في مصروف البيت؟".

ويعتبر التوفير من مصروف البيت تحدي كبير تواجهه أغلب النساء، خاصةً مع الظروف الاقتصادية الراهنة وعدم إمكانية خفض الميزانية في الوقت نفسه، لذا تبحث الكثيرات عن طرق لإعادة النظر في جدول مصروف البيت الشهري. وهو ما نُقدمه خلال التقرير..

ازاى أوفر من مصروف البيت ؟
خلال التقرير، نُقدم لكِ عدة نصائح للتوفير من مصروف البيت شهريا، ضمن خدماتنا اليومية تسهيلا عليكِ للتحكم في نفقاتك، ولتدبير أمور منزلك الخاصة. ومنها:

التوفير في فاتورة الكهرباء والغاز
يعاني البعض من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء أو الغاز، إلا أنكِ تستطيعين التحكم في غلوها، عن طريق استخدام اللمبات الموفرة للطاقة، فصل جميع الأجهزة الكهربائية عند عدم الحاجة إلى استخدامها، خفض درجة حرارة الماء عند التسخين.

لا تتركي الشاحن في الكهرباء دون استخدامه، وترشيد استخدام السخان والغلاية الكهربائية، وإطفاء اللمبات قبل الخروج من المنزل.

تابعي عروض التخفيضات
أحيانا قد يكون "الشوبينج" سببا رئيسيا في صرف جميع نفقاتك، وقد يصل الأمر لدى بعض النساء إلى صرف مرتباتهم بالكامل على الشراء، وإذا كنتِ تهوين التسوق يُمكنكِ انتظار العروض التي تُقدم المزيد من التخفيضات، لتوفير نفقاتك خلال الشهر، حيث يُمكنكِ شراء مستلزمات منزلك بالكامل بأسعار أقل.

متابعة التطبيقات الإلكترونية
اهتمي بمتابعة التطبيقات الإلكترونية التي تُقدم عروضا بالتخفيضات من خلال إرسال نشراتها الخاصة إليكِ عن طريق الموبايل.


اخصمي بند في الميزانية
حاولي خصم بند من ميزانية الشهر -الأقل أهمية- للاقتصاد قدر الإمكان، وفي حالة كانت الميزانية صغيرة، اقتصدي منها بشكل عملي مبلغ بسيط، وحاولي استخدام الدفع نقديا بدلا من استخدام الفيزا كارد.

ابتعدي عن شراء الوجبات الجاهزة
إذا كنتِ تنوين التوفير في نفقاتك، تجنبي شراء الوجبات الجاهزة، لأنها تُهدر المزيد من الأموال، في هذه الحالة اتبعي نظام لعمل الأكلات بالمنزل على شكل وجبات، دون إهدار الطعام، مع تحديد كميات الخضروات والفاكهة التي تستخدمينها دون شراء كميات كبيرة وإهدارها.

كما يُمكنكِ شراء بعض الخضروات وتفريزها بالثلاجة واستخدامها في أيام الحاجة فقط، حتى تُصبح سهلة وسريعة وبأسعار أقل كثيرا عن الجاهزة.

جدول مصروف البيت الشهري في حالة دفع الإيجار
إذا كنتِ تواجهين مسؤولية دفع إيجار سكن شهري، مع تدبير ميزانية مناسبة، يمكنكِ عمل جدول مصروف البيت وتخصيصه بحسب احتياجاتك ودخلك وعدد الأفراد، من خلال تحديد راتبك أو راتب زوجك، ثم حددي نفقات المنزل الشهرية كما يلي:

( الفواتير، المواصلات، مستلزمات الأطفال، خزين البيت من المنظفات والطعام، مصاريف أخرى..)

1000 جنيه إيجار شهري.

100 جنيه فاتورة الماء.

200 جنيه فاتورة الكهرباء.

500 جنيه مواصلات شهرية.

1000 مشتريات السوبر ماركت.

مصروف الطوارئ
خصصي مبلغ بسيط من الميزانية للطوارئ، لتجنب الوقوع في الحرج عند مواجهة أي موقف طارئ، في هذه الحالة، يمكنكِ الاستعانة بهذا المبلغ بدلا من الاقتراض. مع مراقبة نفقاتك على مدار الأسبوع حتى تحرصين على عدم الوقوع في فخ الإسراف.

اقرأ أيضًا..

ads
ads