الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق منزلية لعلاج تورم الأصابع في فصل الشتاء

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 04:01 م
هير نيوز

مع قدوم فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة يتعرض الجسم للعديد من التغيرات من أجل التأقلم مع برودة الجو، بعض هذه التغيرات تكون إيجابية وبعضها الآخر يسبب الآلام والضيق كجفاف الجلد وبرودة الأطراف وتورم الأصابع، ولأن تورم الأصابع يعتبر أكثرهم ضررا سنقدم لك عزيزتي عدد من العلاجات المنزلية لهذه المشكلة.

الطريقة الأولى، رفع المنطقة المصابة بالتورم إلى أعلى من خلال وضعها على وسادة أو شيء مرتفع؛ فذلك من شأنه تحسين الدورة الدموية والقضاء على الالتهابات والألم.

الطريقة الثانية، وتعتمد على تدليلك منطقة التورم برفق في حركات دائرية مرتين يوميا وذلك يضمن لك التنشيط الدائم للدورة الدموية وبالتالي تخفيف الألم وعلاج التورم والالتهابات.


خبرني | كيف تمنح قدميك الدفء في فصل الشتاء؟ #خبرني #صحة

الطريقة الثالثة، معتمدة على البصل لما له من فوائد علاجية لمواجهة التورم والالتهابات، ولتطبيق هذه الوصفة قومي بفرك بصلتين متوسطتين الحجم وتحويلهم إلى عجينة يسهل استخدامها، ثم ضعيهم برفق على المنطقة المصابة لمدة تصل إلى ١٥ دقيقة وامسحيها بمنشفة دافئة، ولكن عليكِ توخي الحذر عند استخدام هذه الطريقة إذا كنتِ تعانين من تشققات بالجلد.

الطريقة الرابعة، وتعتمد على البطاطس لما لها في خصائص مهدئة للتورم والالتهابات، ولتطبيق هذه الوصفة قومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح وسلقها في الماء ثم ضعي المنطقة المصابة في المياه الناتجة عن السلق لمدة ١٠ دقائق مرتين يوميا.

يستخدم كذلك زيت الثوم، في علاج تورم الأصابع الناتج عن انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء؛ فكل ما عليكِ هو تدليك المنطقة المصابة به عدة مرات في اليوم ليقضي تماما على التورم والالتهابات.

كمادات النعناع والبقدونس».. 5 وصفات طبيعية لعلاج قرحة القدم

يستخدم جل الصبار، كذلك، في علاج تورم الأصابع، لأنه له قدرة هائلة على تهدئة الالتهابات وتخفيف الألم الناتجة عنها، فقط قومي بتدليك المنطقة المصابة به برفق أكثر من مرة لتحصلي على نتيجة سريعة.

وهناك عدد من النصائح العامة يمكنكِ تطبيقها لتجنب التعرض لالتهابات وتورم الأصابع خلال فصل الشتاء؛ كالحفاظ على رطوبة جلدك خلال فصل الشتاء من خلال وضع الكريمات والماسكات تجنبا لإصابة جلدك بالجفاف وأصابعك بالتورم. ومحاولة ارتداء الأحذية المريحة والمناسبة لطبيعة الجو في الشتاء لتحافظي علي سلامة قدميك وأصابعك وحمايتهم من الالتهابات والتورم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads