الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تستحق حنان ترك الهجوم عليها بسبب الكريسماس؟.. اعرفي الحكاية

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 07:35 م
هير نيوز

أثارت الفنانة حنان ترك حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نُشر على صفحة تحمل اسمها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والذي حرمت من خلاله الاحتفال بأعياد الكريسماس.


وجاء المنشور كالآتي: بلاش صور مع شجرة الكريسماس وبلاش صور مع أي مظاهر معموله للاحتفال بالكريسماس، وبلاش نشتري لأولادنا لبس في حاجة بتدل على الكريسماس أو بابا نويل بلاش الكريسماس بالذات ليه".




وأضافت: "عشان احتفال الكريسماس عيد ميلاد الرب يعني ضد ديننا وعقيدتنا إننا نحتفل بي بلااااش نحتفل بي ومتتكسفوش انكو تقولوا للناس مينفعش احنا كمسلمين نحتفل بالكريسماس {لم يلد ولم يولد} {وَقَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلٌّ لَهُ قَانِتُونَ}".


ليأتي رد من الفنان مراد مكرم عمن يحرمون الاحتفال بالكريسماس دون ذكر اسمها، من خلاله حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: "يا مسلمين ما تحتفلوش بالكريسماس، ما تعملوش شجر كريسماس في بيوتكم ما تحتفلوش برأس السنة الميلادية.. كل دي بدع، يا مسيحيين ما تحتفلوش برمضان، ما تشتروش ولا تعلقوش فوانيس في بيوتكم، ما تشتروش حلاوة المولد، والأعياد المصرية القديمة زي شم النسيم كفر.. أيوا كده.. الخطوة الجاي بقي يا حلو ما تتعاملوش مع بعض، ما تشتروش من بعض، والخطوة إلى بعديها اكرهو بعض وولعوها ناار".




وأضاف: "كان غيرك أشطر يا غبي منك له.. احنا عايشين مع بعض بقالنا ١٤٠٠ سنة بنحب بعض وبنتخانق زي الأخوات ما بتتخانق، فينا الوحش بس الأغلبية حلوة وهم سر تألق مصر مهما حصلها من ظروف، أنتوا إلى مزبلة التاريخ، وتبقى مصر قوية بشعبها، مسلميها ومسيحييها أيد واحدة ضد الجهل والتخلف والغل والعملاء إلى يوم الدين".


فيما علق الإعلامي رامي جلال عامر قائلًا: "السنة دي كان احتمال تكون أول سنة ليا خلال القرن الحالي كله مزينش شجرة الكريسماس في البيت لأن الوقت ضيق جِدًّا. بس أخيرًا اشتريت شجرتين، واحدة تتزين والثانية هعلق عليها صورة" حنان ترك "!.

هل هذا حساب حقيقي لحنان ترك؟
مع البحث حول أن حنان ترك هي المالك الأصلي لهذا الحساب أم هناك من يستغل اسمها، نجد أن الصفحة غير موثقة من إدارة الفيسبوك، بالرغم من اقترابها من مليون متابع، ومع مقارنة حساب الفيسبوك الذي يحمل اسم حنان ترك، والآخر الموثق على موقع تويتر، نجد أن هناك اختلاف كبير بين ما يتم كتابته هنا وهناك.



كما أن حنان ترك ذاتها أعلنت منذ عدة أشهر من خلالها ردها على أحد التغريدات أنها لا تملك حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأن هناك من ينتحل اسمها وهي لم تكن صفحة واحدة بل العديد من الصفحات.


اقرأ أيضًا..

عودة شيرين عبد الوهاب للإعلام مع إسعاد يونس.. تعرفي على الموعد


ads
ads