السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذة بجامعة حلوان تفوز بعضوية لجنة أخلاقيات السياحة بالأمم المتحدة

السبت 18/ديسمبر/2021 - 03:59 م
هير نيوز

اختيرت الدكتورة ميادة بلال، الأستاذ بكلية السياحة والفنادق ومدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان ورئيسة الإدارة المركزية للتعاون الثقافي بوزارة التعليم العالي، لعضوية اللجنة الدولية لأخلاقيات السياحة التابعة للأمم المتحدة في دورتها الرابعة والعشرين 2021، اعتبارًا من ديسمبر 2021 وحتى عام 2025؛ وذلك وفقا لما أعلنته جامعة حلوان.


من بين 156 دولة


وخاضت مصر المنافسة بين 156 دولة؛ وذلك وفقًا لبيان صدر عن جامعة حلوان؛ والذي جاء فيه أيضًا أن وزارة السياحة عن كل دوله ترشح ثلاثة مرشحين، وذلك لاختيار 4 أعضاء أساسيين وثلاثة احتياطيين على مستوى العالم للانضمام للتشكيل الحالي للجنة الدولية لأخلاقيات السياحة التابعة للأمم المتحدة عن الدورى الرابعة والعشرين 2021 وحتى الدورة السادسة والعشرين 2025.


وقد عقدت السكرتارية العامة لمنظة السياحة العالمية اجتماعًا بمقرها بمدريد لاختيار تشكيل اللجنة من بين المرشحين، ليتم فوز المصرية الدكتور ميادة بلال بمقعد عضوية اللجنة الأساسي.


اللجنة الدولية لأخلاقيات السياحة


ومن الجدير بالذكر أن اللجنة الدولية لأخلاقيات السياحة تعد من أحد أهم اللجان التابعة للأمم والتي تتمتع باستقلالية خاصة.


 وتتمثل مهام اللجنة فى متابعة، وتقييم تنفيذ الميثاق الأخلاقي العالمي للسياحة، ونشر الممارسات الخاصة به على المستوى الدولي بما يعزز التطبيق الفعال لمؤشرات القيم الحاكمة لأخلاقيات السياحة.


وفي السياق ذاته هنأ الدكتور ممدوح مهدي؛ القائم بعمل رئيس جامعة حلوان؛ الدكتورة ميادة بلال على هذا التمثيل المشرف لمصر، مشيرًا إلى ما تضمه الجامعة من كوادر علمية متميزة كل في مجاله، موضحًا أن كل واحد منهم سفير لمصر وجامعة حلوان في كافة المحافل التي يتواجدون بها.


وأكدت الدكتورة ميادة بلال، أن عضويتها في اللجنة الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة لأخلاقيات السياحة ستسهم في تقوية الدور المصري الرائد في تفعيل الميثاق الأخلاقي العالمي للسياحة الدولية؛ وذلك بما يضمن خدمة المجتمع الدولي.



اقرأ أيضًا..


ads