الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 خطوات لتقليل الإحساس بالجوع في الشتاء

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 09:05 ص
هير نيوز

 
يأتي فصل الشتاء وتزداد معه الرغبة في تناول الأكل بكميات كبيرة، وبعض السيدات والفتيات لا يستطعن التحكم في نظامهن الغذائي، وبالتالي يتعرضن لزيادة في الوزن خاصة في الشتاء، ولكن لا يعرفن أن هناك خطوات بسيطة تحد من الإحساس بالجوع.


وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 9 خطوات لتقليل الإحساس بالجوع في الشتاء:




1- اشربي المياه


شرب المياه بكثرة في الشتاء يقلل من الإحساس بالجوع، وخاصة أن البشرة تتعرض للجفاف ولا بد من ترطيب الجسم في الشتاء فعند الإحساس بالجوع تناولي المياه.
 

2- ابعدي الأعداء من قدام عينيكِ


ابعدي الأعداء من قدام عينيك؛ لكي لا تشعري بالجوع وضرورة شراء الاحتياجات المنزلية بعد الأكل مباشرة لعدم الضعف خلال الشراء وتناول المأكولات.

3- ممارسة الرياضة


يجب عليكِ ممارسة التمارين الرياضية في الشتاء ذلك يشعرك بالشبع وعدم الجوع؛ حيث إن الرياضة تزيد من نسبة هرمون السعادة في الجسم بدلًا من زيادته بأكل النشويات والحلويات.  

4- النوم الجيد


النوم بشكل جيد في الشتاء يقلل الإحساس بالجوع؛ حيث إن هناك ارتباطًا بين النوم الجيد والجوع؛ حيث إنك تقاومين الشعور بالملل بالأكل بالليل؛ لذلك يجب النوم مبكرًا.



5- كلي سناكس صحي


 السناكس وسيلة كويسة جدًا لتزويد الجسم بالطاقة؛ لذلك كلي سناكس صحي وهو عبارة عن حبوب كاملة أو أي نوع عيش صحي تحبينه مع  برطمان زبدة فول سوداني ونوع جبنة من اللي بتحبيه. 

6- ابتعدي عن والسكر


ابتعادك عن السكر الصريح يقلل شعورك بالجوع، ويقلل من احتمالية زيادة الوزن؛ لذلك ابتعدي عن السكر.

7- كلي بروتين


يجب أن يحتوي أكلك على بروتين. ذلك يقلل شعورك بالجوع خلال فترات اليوم. يمكنك تناول الزبادي والأسماك واللحوم.
 

8- افطري كويس


الإفطار أهم وجبة للفتيات؛ لذلك احرصي على تناول فطار متكامل ومغذٍّ. ذلك يقلل من الشعور بالجوع طوال اليوم ويزيد النشاط والإنتاج.
 

9- كلي ببطء


الأكل ببطء يقلل من شعورك بالجوع؛ لأن الكل سريعًا يشعرك بالجوع سريعًا؛ لأنه لا يقوم الجهاز الهضمي بوظائف حال الأكل بطريقة سريعة وبالتالي تشعرين بالجوع. 


اقرأ أيضًا..


  

ads
ads