الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاة مصر الذهبية.. ميار الشريف أول مصرية تفوز بمباراة في بطولات التنس الكبرى

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 07:58 م
هير نيوز

بحماس شديد وتعب مستمر، استطاعت أيقونة التنس المصرية وفتاة مصر الذهبية، "ميار شريف" أن تكون أول لاعبة مصرية في التاريخ تفوز بمباراة في أي بطولة من بطولات التنس الكبرى، فهي أول مصرية تتأهل لبطولة الجراند سلام، كما أنها كانت أول مصرية تشارك في المنافسات الرئيسية لبطولة رولان غاروس الأخيرة.


ميار شريف



 

حققت ميار شريف لاعبة التنس المصرية نجاحًا رياضيًا كبيرًا، حيث فازت في ربع نهائي دورة كلوج الرومانية الدولية، إحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات في التنس، فقد فازت ميار الشريف على السلوفاكية كريستينا كوكوفا.

 



نشأة ميار شريف

ولدت ميار شريف في القاهرة عام 5 مايو عام 1996، وهي لاعبة تنس مصرية محترفة تحتل المرتبة 72 في تصنيف رابطة محترفات التنس الصادر في 4 أكتوبر 2021، واستطاعت "ميار" تحطيم العديد أرقامًا قياسية، حيث حققت الميدالية الذهبية بمنافسات دورة الألعاب الإفريقية، التى أقيمت بالمغرب نوفمبر الماضى، بعد التغلب على لاعبة جنوب إفريقيا "ستورم سيمونز"، كما شاركت ميار شريف في آخر نسختين من بطولة براج المفتوحة بالتشيك، ليُطلق عليها لقب "فتاة مصر الذهبية".

 

إنجازات ميار شريف 

فازت "ميار" بعدد من البطولات الكبرى منها بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 3 مرات، كما فازت ببطولة أستراليا المفتوحة، وحققت ما يقرب من 41 لقبا في مسيرتها، كما استطاعت أن تحقق إنجازا تاريخيا في لعبة التنس النسائية المصرية، حيث احتلت المركز الـ 74 عالميًا طبقًا للتصنيف العالمي للاعبات الاتحاد الدولي للتنس، كما فازت ميار بثمانية ألقاب فردية وستة ألقاب زوجية في مختلف البطولات الدولية التي شاركت فيها.

 



تتويجها ببطولة ألمانية

تم تتويج لاعبة التنس المصرية ميار الشريف ببطولة "كارلسروة" المفتوحة للتنس الأرضي في ألمانيا، وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة الإيطالية "مارتينا تريفيسان" خلال المباراة النهائية للبطولة.

 

ضمن قائمة أفضل 100 لاعبة تنس عالميًا

تمكنت ميار الشريف أن تُحقق إنجازًا تاريخيًا، حيث كانت أول سيدة مصرية تصل لنهائي مباراة سيدات في بطولة محترفات التنس، مما جعلها أن تكون من أفضل 100 لاعبة في العالم.

 

اقرأ أيضًا..

نجمة التنس ميار شريف تُحقق إنجازًا مصريًا متميزًا.. اعرفي التفاصيل


الكلمات المفتاحية
ads