الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالخطوات.. أسهل طريقة لعمل الاكسسوارات والربح منها

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 03:00 م
هير نيوز

يعتبر مشروع صناعة الاكسسوارات وبيعها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال المحلات والمتاجر الكبرى، من أهم وأسهل المشروعات التي لا تحتاج إلى تكلفة كبيرة وأرباحها مضمونة، ولكي نساعدك عزيزتي في بدء مشروعك الخاص دون اللجوء إلى الدورات التدريبية المتخصصة في مجال صناعة الاكسسورات، سنقدم لك أسهل طريقة لصناعة الاكسسوارات والعقود بالخرز.

المواد اللازمة


وسنبدأ حديثنا بالتعرف على المواد الخام اللازمة لصناعة هذه الاكسسوارات، والتي تتمثل في ألوان مختلفة من الخرز بكميات مختلفة تتراوح بين 120 إلى 180 خرزة وخيط بلاستيك للضم الحبات تكوين شكل الأسورة أو العقد، وكذلك ستحتاجين إلى سلوتيب لاصق والتثبيت ومقص لتقصير الخيط وتهذيبه.

وحول طريقة التصنيع، نقسم الـ 180 خرزة إلى مجموعتين متساويتين، ثم نقسم كل مجموعة إلى مجموعتين متساويتين كذلك.

وفي الخطوة الثانية، نصنع عقدة في الطرف العلوي للخيط ونلضم 40 خرزة، ثم نقص الطرف من الناحية الآخرى، ومع هذه الطريقة نشكل 4 صفوف متساوية ومن كل لون مفضل.

في الخطوة الثالثة، نضع الخيوط بجانب بعض ونربطهم جيدا ونثبتهم بالسلوتيب على سطح مستوى، ثم نلفهم بشكل تبادلي حتى نهاية الخرز.

في الخطوة الرابعة، نبدأ بتمرير العمود الأول من أسفل العمود الثالث ونمرر العمود الرابع من أسفل العمود الثاني، ثم نمرر العمود الأول من أسفل الثاني والرابع من أسفل الأول.

في الخطوة الخامسة والأخيرة، نستكمل باقي المجموعات بنفس الطريقة ونربطها من الطرف السفلي ونقص طرف الخيط بالمقص، وبهذه الطريقة يمكن عمل العديد من الاكسسوارات بألوان وأشكال مختلفة.

وهناك طريقة آخرى لصناعة الأساور والعقود بسهولة، وتحتاج هذه الطريقة إلى خيط من الصوف ومقص وإطار كارتوني ولاصق لتثبيت الأطراف.

طريقة التنفيذ


وتتمثل طريقة التنفيذ في عدة خطوات نبدأها بلف الخيط حول الإطار الكارتوني وعمل عقدة، ثم نقوم بتمرير الخيط من الداخل إلى الخارج ثم نشد الخيط جيدا، ونكرر هذه الخطوة عدة مرات وبعد كل لفة نضغط اللفات بجانب بعضهم إلي أن يمتلئ الإطار بشكل مستوي، وهنا يظهر شكل الأسورة ويتم قص نهاية الخيط وعمل عقدة، ثم نثبت نهاية الخيط بواسطة اللاصق على سطح مستوٍ.


اقرأ أيضًا..

ads
ads