الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تقرحات».. 4 مخاطر احذري منها قبل التفكير في تبييض أسنانك

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 01:43 ص
هير نيوز

تلجأ العديد من النساء والفتيات إلى أطباء الأسنان من أجل تبييض أسنانهن كي يحصلن على ابتسامة مشرقة تزيد من جمالهن، وتمنحهن الثقة بالنفس، حتى أن بعضهن يتابعن تبيضها بشكل دوري كل ستة أشهر، وعلى الرغم من ضرورة تبيض الأسنان في بعض الحالات إلا أن مخاطر هذه الجلسات تتعدى فوائدها، وسنعرض لكِ عزيزتي خلال السطور القادمة بعض هذه المخاطر.

الإصابة بالحساسية
الخطر الأول من جلسات تبييض الأسنان، يتمثل في إمكانية الإصابة بالحساسية؛ فإن مكونات تبييض الأسنان تعتمد بشكل رئيسي على بيروكسيد الهيدروجين، وهو أحد المسببات الرئيسية للإصابة بالحساسية تجاه معظم الأطعمة والمشروبات، وكلما كان مستوى هذه المادة مرتفع في مستحضرات التبييض كلما ازدادت الآلام الناتجة عن حساسية الأسنان.


إصابة اللسان واللثة بالتقرحات
أما الخطر الثاني؛ فيتمثل في إمكانية إصابة اللسان واللثة بالتقرحات والتي تسبب آلام مبرحة قد تمنعك من تناول الأطعمة والمشروبات، وعلى الرغم من أن هذه التقرحات تكون مؤقتة إلا أنها قد تكون دليل على معاناتك من حساسية نحو مكون من المكونات المستخدمة في عملية التبييض.


القضاء على البكتريا المفيدة
الخطر الثالث، ويتمثل في تسبب المكونات المستخدمة بعملية التبييض في القضاء على البكتريا المفيدة بمنطقة الفم، ويزداد هذا الخطر لدى الأشخاص المستخدمين لغسول الفم المخصص للتبيض بشكل دائم ولفترات طويلة.


ضعف طبقة المينا
ضعف طبقة المينا، هو الخطر الرابع والأخير، الذي يواجهك عندما تقومين بتبييض أسنانك، وذلك لأن مركب بيروكسيد الهيدروجين، الذي سبق الحديث عنه، يؤدى إلي تآكل طبقة المينا مما يسهل نمو البكتريا ويصيب الأسنان بالتسوس ويجعلها هشة ومعرضة للكسر.

وبشكل عام هناك أشخاص ممنوع عليهم تبييض أسنانهم لأن مخاطر هذا الإجراء عليهم ستتعدى فوائدها، فلا يحبذ تبييض الأسنان للأطفال لأنهم لازالوا في مرحلة النمو ويجب الحفاظ على قوة أسنانهم.

كما يمنع من تبييض الأسنان، الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان لأن ذلك سيعرضهم للألم، كذلك يمنع من التبييض الأشخاص المصابين بالتهاب اللثة لإن هذه العملية ستتسبب لهم في مضاعفات وآلام يصعب عليهم تحملها.

الحوامل والمرضعات، يمنعون كذلك من تبييض أسنانهن لأن المواد المستخدمة في تبييض الأسنان آثار سلبية على صحة الأم وجنينها أو طفلها.

اقرأ أيضًا..

«تقرحات».. 4 مخاطر

«تقرحات».. 4 مخاطر

«تقرحات».. 4 مخاطر

ads