الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء المطر.. 7 أدعية لا تتخلي عنها في هذا الجو

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 02:06 م
هير نيوز

في ظل هذا المناخ السقيع، و تلك الأجواء المطيرة، التي تشهدها بلدنا الحبيبة  في كافة الأنحاء من أقصاها إلى أقصاها، يتذكر معظمنا قول النبي ص :" ثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء وتحت المطر"،  فيبدأوا في التسائل عن دعاء المطر؛ لذلك نحاول أن نرصد لكم على موقعكم هير نيوز بعض أدعية المطر التي ذكرتها صفحة دار الإفتاء المصرية على صفحتها الريسمية على الفيس بوك،.


دعاء المطر

هناك دعاء :"سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه، اللهم مُطِرْنَا بفَضْلِك ورَحْمَتِك، اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا، اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ يا الله".

ومن أدعية سقوط المطر أيضا :"اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به".

كما يمكن قول دعاء المطر كالتالي:
"اللهم صيباً نافعاً، اللهم اجعله سقاء غيث وليس سقاء عذاب برحمتك يا أرحم الراحمين"، كما  كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول عند نزول المطر: " مُطرنا بفضل الله ورحمته"


دعاء المطر
" اللهم صلّ صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم"، هو أيضا من أدعية المطر التي يمكن ترديديها عند نزول المطر.


أما في حالة سماع الرعد يمكن الدعاء بـ:

"سبحان الذى يسبح الرعد بحمده و الملائكة من خيفته ، اللهم لا تهلكنا بغضبك وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين".


ويمكن الدعاء عند اشتداد الرياح بـ:

" اللهم إني أسألك خيرها وخير ما أرسلت إليه وأعوذ بك من شرها وشر ما أرسلت إليه ".

ads
ads