الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الشوارع بيضاء».. تساقط الثلوج على الإسكندرية يحولها إلى مدينة أوروبية| صور

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 05:14 م
هير نيوز

وسط دهشة المواطنين، وفي ظاهرة نادرة الحدوث، تحولت مدينة الإسكندرية لمدينة أوروبية بعدما تسبب الطقس شديد البرودة في تساقط الثلوج.


الإسكندرية تتحول لـ مدينة بيضاء 




واكتست المدينة المصرية باللون الأبيض في وقت مبكر اليوم، بعدما غطت الثلوج أغلب شوارع المدينة والمباني الشاهقة والمنازل، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 10 درجات مئوية.


صاحب هبوط الثلوج أمطار رعدية تساقطت وسط وغرب مدينة الإسكندرية منذ صباح اليوم الإثنين، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ الذي تشهده أغلب المحافظات المصرية.


الإسكندرية تتغطى بالثلوج




انتشرت بعض الصور للمدينة المغطاة بالثلوج على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة وأن مشهد الثلوج التي تغطي معظم أنحاء الإسكندرية يعد ظاهرة نادرة الحدوث.


ونتيجة للطقس شديد البرودة الذي ضرب الإسكندرية اليوم، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية برفع درجة التأهب بجميع إدارات الميناء.


وحذر "شاهين"، المواطنين بتوخي الحذر أثناء التنقل بالمدينة، واتباع إرشادات السلامة في الموانئ خلال عمليات الشحن والتفريغ، للحفاظ على الأرواح البشرية.


ظاهرة نادرة بالإسكندرية




طوارئ في الإسكندرية


وأعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، رفع حالة التأهب القصوى في المحافظة، كما أعلن حالة الطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية.


كما أشار محافظ الإسكندرية إلى استمرار تعطيل الدراسة لليوم الثاني على التوالي، بسبب هطول الأمطار واستمرار الطقس السيئ، في جميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد والجامعات.


يذكر أن هبوط الثلوج التي غطت المدينة، تزامن مع نوة الفيضة الصغرى التي اجتاحت المدينة الساحلية والمعروفة باسم عروس البحر المتوسط.


اقرأ أيضًا..

طالب بالإعدادية.. أول حالة وفاة بسبب سوء الأحوال الجوية


 

ads
ads