الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما السلوك الجنسي القهري وكيف تتغلبين على الإصابة به؟

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 05:59 م
هير نيوز

يعاني بعض الأزواج من اضطرابات ومشاكل خلال العلاقة الحميمة، ولكن الأسوأ، عدم معرفتهم بإصابتهم؛ لذا من المهم معرفة أبرز الأمراض التي تؤثر على حياتكم الجنسية بشكل سلبي.


اضطراب السلوك الجنسي القهري




اضطراب السلوك الجنسي القهري، هو حالة نفسية يعاني منها الرجل والمرأة على حد سواء. والإصابة بهذا المرض تؤثر على قدرة الشخص في التحكم بحياته.

ويعرف الخبراء تأثيرات المرض بأنها تتمثل في تعارض الأفكار الجنسية المستمرة مع قدرة الشخص على العمل وعلاقاته بالآخرين؛ حيث يكون المريض دائم التفكير في الحياة الجنسية.

ولذا تصبح الأنشطة الجنسية المتكررة لدى المريض، هوسًا يلاحقه طوال الوقت، لدرجة إهمال الصحة والعناية الشخصية أو الاهتمامات والأنشطة والمسؤوليات الأخرى.

 

أعراض الإصابة بالسلوك الجنسي القهري؟




تشمل أعراض الإصابة بمرض السلوك الجنسي القهري، بعض السلوكيات الخاطئة، ومنها البحث عن علاقات خارج نطاق الزواج، أو الرغبة في ممارسة العلاقة بشكل مفرط.  

يعاني المصاب أيضًا من تجنب الارتباط العاطفي في العلاقات، وتفضيل الجنس المازوشى أو السادية، أي تعنيف الذات وإيذاء الجسد من أجل المتعة الجنسية.

يقوم الشخص المصاب بالسلوك الجنسي القهري، بالإفراط في مشاهدة المواد الإباحية، والاستمناء بشكل متكرر أيضًا.

 

علاج السلوك الجنسي القهري




ينقسم علاج السلوك الجنسي القهري، ما بين العلاج السلوكي المعرفي، والأدوية الموصوفة من الطبيب المختص. فالعلاج النفسي، يوفر مجموعة متنوعة من أدوات تعديل السلوك.

كما يمكن للعلاج المعرفي السلوكي تجهيز الشخص لتعلم مهارات التأقلم الإيجابية الجديدة وتقليل الرغبات الجنسية المتكررة وغير المرغوب فيها.

أما عن العلاج بالأدوية، يشمل مضادات الأندروجين، بالإضافة إلى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية لتقليل الرغبة الجنسية، والأدوية المضادة للاكتئاب أو القلق.

 

اقرأ أيضًا..


«البوسة المؤذية».. متى تكون القُبلة ممنوعة في العلاقة الزوجية؟



ads
ads