الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معظم ضحاياهم من النساء.. تفاصيل سقوط 4 دجالين على مواقع التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 08:58 م
هير نيوز

اعترف مشرف بإحدى المدارس متهم بالنصب والدجل والشعوذة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا أمام جهات التحقيق: "نعم مارست الدجل والشعوذة على صفحتي على موقع التواصل الاجتماعي، الموضوع لم يتم سريعًا ولكن أخذ مني وقت حيث أنشأت صفحة ووضعت عليها صورًا لي وصورًا مزيفة لحالات قمت بعلاجها وحل مشاكلها ومنهم من قمت بتزويجه وأخريات قمت بحل مشاكلهم مع أزواجهم كما كانت هناك حالة مربوطة وممسوة بالجن، وجميعها كانت مزيفة فلم أقم بذلك، وكان هناك من يدخل لأحل له مشاكله وبالفعل بدأت العمل، في البداية لم يصدقني الكثيرون ولكن يوما بعد الآخر فوجئت أن صفحتي تمتلئ بآلاف المتابعين وبدأت آخذ سمعة، حتى فوجئت بالشرطة تلقي القبض علي.

كنت أبيع لهم الوهم


بينما اعترف مالك مركز للعلاج بالأعشاب، بعد أن تم ضبطه، قائلًا: أنشات مركزًا للعلاج بالأعشاب ولكن هو في الحقيقة وكرًا لممارسة الدجل والشعوذة والنصب تحت هذا المسمى، وكان يأتي لي الكثير من الشخصيات منهم الأثرياء والمتعلمون وسيدات وفتيات وشباب، وكنت أنصب عليهم بالكلام وأوهمهم بقدرتي الفائقة على حل مشاكلهم، ولكن في الحقيقة كنت أبيع لهم الوهم.



ضبط أربعة دجالين


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم باستخدام أساليب الدجل والشعوذة.
رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام مجموعة من الأشخاص بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال الإعلان عن أساليب الدجل والشعوذة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية، بزعم حل مشاكل النساء وعلاج المرضى، وتزويج العوانس، وتشغيل الشباب.





تم تشكيل فريق بحث لتحديد ومتابعة القائمين على تلك الأنشطة، ومن خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامي، وعقب تقنين الإجراءات تم توجيه حملات مُكبرة استهدفت المتهمين بمقرات مزاولة نشاطهم المشار إليه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديريات أمن (الجيرة – الغربية – الشرقية – سوهاج)، وأسفرت الجهود عن ضبط (4) متهمين حال تواجدهم بمقرات مزاولة أنشطتهم في مجال الدجل والشعوذة.



حيث تم ضبط مالك مركز كائن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، وبحوزته (مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التي تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم- شهادات مزورة منسوبة لإحدى أكاديميات الطب التكميلي – هاتف محمول - مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي).

كما تم ضبط مالك مركز كائن بدائرة قسم شرطة ثان بالمحلة الكبرى بالغربية، وبحوزته (مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التي تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم - 2 هاتف محمول بفحصهما تبين احتواؤهما على محادثات ورسائل متبادلة تؤكد نشاطه الإجرامي).
كما تم ضبط مالك مؤسسة للاستيراد والتوكيلات التجارية "له معلومات جنائية" - كائن بدائرة مركز أبو حماد بالشرقية، وبحوزته (مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التي تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم – مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية" من متحصلات نشاطه الإجرامي – جهاز كمبيوتر وهاتف محمول "بفحصهما تبين احتواؤهما على أسماء وبيانات عدد من الأشخاص – مقاطع فيديو مصورة لطرق العلاج – مقاطع فيديو لنشاط المتهم).


مواجهة المتهمين


كما تم ضبط مشرف بإحدى المدارس بمحافظة سوهاج، وبحوزته (مجموعة من المضبوطات والمستلزمات التى تؤكد ممارسته لذلك النشاط المؤثم- 2 هاتف محمول بفحصه تبين احتواؤه على محادثات ورسائل متبادلة تؤكد نشاطه الإجرامي).
وبمواجهة المتهمين أقروا جميعًا بممارستهم النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


اقرأ أيضًا..



ads
ads