الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كارثة ترتكبها المرأة تتلف الشعر وتدمره.. احذري منها

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 03:46 ص
هير نيوز

لا يوجد شعور أفضل من الخروج من الحمام وشم رائحة الأزهار الفواحة للشامبو الخاص بكِ، فالشعور بالانتعاش والنشاط، أفضل طريقة لبدء يومكِ، ولكن قد يكون غسل شعرك يوميا كارثة لا تقصدين ارتكابها.


فغسيل الشعر بشكل يومي يضره بشدة ويساعد في تدميره واتلافه، لذا تعرفي على أضرار قد لا تعرفينها لغسيل شعرك بتكرار.

 

تأثر غسيل الشعر المتكرر على الصبغة



بالنسبة لأولئك النساء اللائي يفضلن ألوان الشعر الجريئة، قد ترغب في إعادة النظر في معدل تكرار غسل شعرها، حيث أن الكيماويات الموجودة في الصبغة لا يحبذ أن تكون عرضة للماء.


غسل الشعر بشكل يومي قد يؤدي إلى زوال لون الصبغة من شعرك بشكل أسرع. والحل، جربي غسل شعرك كل 3 أيام واستخدمي الشامبو المناسب لك.


قد يصبح شعرك أكثر جفافًا




الشعر الجاف أو المجعد هو علامة على الإفراط في غسل الشعر، حيث تحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد كيميائية تسمى الكبريتات، والتي تزيل الزيت من شعرك.


فمع مرور الوقت، سيتجرد شعرك من زيوته الطبيعية، مما سيجعله جاف وأكثر عرضة للتلف. والحل أن تستخدمي مرطبات الترطيب لاستعادة ترطيب خصلات الشعر.

 

الإصابة بقشرة الشعر بشكل مفرط




قشرة الرأس هي حالة تبدأ فيها فروة الرأس بالحكة والتقشر، مما يترك بعض البقع البيضاء في شعرك كبقايا. وهي علامة أخرى على الإفراط في غسيل الشعر.


ففي الحقيقة، أنتي تقومي بإزالة الدهون الطبيعية من فروة رأسك دون قصد، وهو أمر ضروري للحفاظ على تغذيتها وصحتها. وهذا بدوره يمكن أن يتسبب في جفاف فروة رأسك وإنتاج المزيد من القشرة.


والحل يكمن في تجربة التقشير مع شامبو زيت شجرة الشاي حتى تزول القشرة.

 

المزيد من النهايات المتقصفة




تحدث الأطراف المتقصفة نتيجة اهتراء ألياف الشعر، عادةً في نهاية الخصلة. فإذا كان لديك أطراف متقصفة، فقد ترغبين في تقليل روتين الغسيل الخاص بك.


فعندما يكون الشعر مبللاً، يكون أكثر عرضة للتلف. وهذا هو السبب في أنه كلما زاد غسله، زادت احتمالية تكسر ألياف الشعر. فإذا كان لديك بالفعل نهايات متقصفة ، فلا يوجد حل لها سوى قصها.

 

سيبدو شعرك باهتًا ودهنيًا




عندما تغسلي شعرك يوميا، تبدأ الغدد الدهنية في إنتاج المزيد من الزيت للتعويض عن فقدان الزيوت التي يزيلها الشامبو. وحتى لو كان نوع شعرك دهنيًا، فإنك تساعدي في جفافه.


ويكمن الحل في وضع جدول زمني للأيام الأكثر ملاءمة لغسل شعرك.


اقرأ أيضًا..

8 حلول منزلية لعلاج الشعر التالف.. منها الكركديه والحلبة


ads