الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للحفاظ على منزلك خاليًا من الحشرات بدون مواد كيميائية

السبت 25/ديسمبر/2021 - 04:00 ص
هير نيوز

يمكن للآفات أن تحول منزلك إلى بيت من بيوت الرعب، خاصة وأن كان لديكِ أطفال صغار، تخشين عليهم من الأمراض، لذا سنقدم لكِ ست نصائح للتخلص من الحشرات دون الحاجة للاتصال بشركات طرد الصراصير والنمل.

 

نباتات للتخلص من الحشرات




ليس هناك داعي لاستخدام المواد الكيميائية التي تستخدمها الشركات، فهناك بعض الطرق الآمنة لطرد الحشرات منها امتلاك بعض النباتات في منزلك.


بالإضافة إلى تزويد المنزل بالأكسجين، فإنها تحافظ على منزلك خالي من الحشرات، ومن أهم تلك النباتات، هي اللافاندر، والريحان والزعتر والليمون، والنعناع وعشب الليمون، وزهور البتونيا، والأقحوان.

 

استخدمي الخيار




قد يبدو الأمر غريبا، لكن الخبراء يقولون إنها طريقة فعالة تماما لطرد الحشرات من المنزل. اصنعي شرائح الخيار وضعيها في الأماكن التي لاحظتِ وجود الصراصير فيها. فالرائحة ستبعدهم، لأن الخيار يحتوي على مركبات لا تحبها الصراصير. واحرصي على استبدال شرائح الخيار بأخرى طازجة مرة في الأسبوع.

 

استخدمي صودا الخبز




مكافحة النمل والصراصير باستخدام صودا الخبز، هي طريقة فعالة وشائعة. لذا بللي بعض صودا الخبز في بعض الماء، وقومي برشها كالرذاذ، بما يقدر بنحو 2 كوب.


انتظري لمدة نصف ساعة واسكبي عليها كوب من الخل. يجب أن تكون طريقة فعالة جدًا لإبعاد الحشرات.

 

استخدمي القرفة




إذا كانت لديك مشكلة مع الحشرات، فإن القرفة رادع جيد لها. لذا، قومي بطحن أعواد القرفة واتركي المسحوق في الأماكن التي تشكين أن الحشرات تتردد عليها في منزلك.

 

استخدمي الزيوت العطرية




لن تجعل الزيوت العطرية رائحة منزلك جميلة فحسب، بل ستمنع وجود الحشرات في المنزل. ببساطة استخدمي زيت النعناع، وما عليكِ سوى خلط من عشرة إلى خمسة عشر قطرة مع 250 مل من الماء.


اقرأ أيضًا..

داعية يوضح العلاقة بين انتشار النمل في المنزل والحسد


ads