السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بيض نيئ لمدة 117 سنة».. المعمرة إيما مورانو وسر الصحة| صور

الخميس 23/ديسمبر/2021 - 08:59 م
هير نيوز

في أبريل عام 2017، توفيت المعمرة الإيطالية إيما مورانو عن عمر يناهز 117 عاما، وكانت أكبر معمرة في العالم في ذلك الوقت، حيث ولدت في القرن التاسع عشر.

 

وفاة المعمرة الإيطالية إيما مورانو




توفيت "مورانو" في منزلها في فيربانيا، وهي بلدة على بحيرة ماجوري في شمال إيطاليا، بعدما عاصرت الحربين العالميتين و90 حكومة إيطالية منفصلة، وشهدت العديد من الاكتشافات العلمية المهمة.


وُلدت "مورانو" في منطقة بيدمونت بشمال إيطاليا في 29 نوفمبر 1899، وكانت الأكبر بين ثمانية أطفال، وتم تشخيصها بمرض "فقر الدم" في العشرين من عمرها.


طلب الأطباء من "مورانو" أن تأكل بيضًا نيئًا لعلاج فقر الدم وطوال حياتها حافظت على ذلك النظام، ومات خطيبها في الحرب العالمية الأولى، فتزوجت بعده وأنجبت طفلا توفي بعد 6 أشهر من ولادته.




حياة المعمرة إيما مورانو

حصلت "مورانو" على الطلاق بعد وفاة طفلها، ولم تتزوج بعد ذلك حتى آخر حياتها. ويُقال أنها كانت تعمل كطاهية في فندق، ولم تتقاعد حتى عمر 75 عاماً.




وقالت الدكتورة كارلو بافا، طبيبة "مورانو" إنها نادرا ما كانت تأكل أي خضروات أو فواكه، وكانت تأكل ثلاث بيضات في اليوم، اثنتان نيئتان في الصباح، وعجة في الظهر، ودجاج على العشاء.


لعبت الجينات دورًا في حياة "مورانو"، على ما يبدو، لأنها لم تكن الشخص الوحيد في عائلتها الذي عاش طويلا، فقد توفيت شقيقتها عن عمر يناهز 102 عامًا وتوفيت والدتها عن عمر يناهز 91 عامًا.


اقرأ أيضًا..

أكبر معمرة بريطانية تكشف عن أصعب سنوات القرن العشرين


ads
ads