الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل تورتة بلاك فورست في الكريسماس

السبت 25/ديسمبر/2021 - 01:01 م
بخطوات سهلة وبسيطة..

تعتبر تورتة بلاك فورست من أكثر أنواع الحلويات المحببة للكبار والصغار على حدٍّ سواء، وهو ما يجعلها من الأطعمة المطلوبة دائمًا في المناسبات، حتى إنها أصبحت من ضروريات أي احتفال، ولكن يعيب هذا النوع من الحلويات أنها باهظة الثمن، وهو ما جعلنا نحضر لك أسهل طريقة لإعدادها في المنزل.


طريقة عمل تورتة بلاك فورست

ونحتاج لإعدادها كوبًا من السكر وربع ملعقة فانيليا وكوبًا وربعًا من الدقيق وملعقتين من الكاكاو ونصف ملعقة بيكينج بودر وربع ملعقة ملح وعشر بيضات، ولتحضير الأسبونج سنحتاج نصف كيلو دقيق أسبونج شيكولاتة وست بيضات ونصف كوب ماء دافئ، ولإعداد الكريمة سنحتاج كوبين كريم شانتيه وخمسة أكواب من الماء المثلج.

ولحشو التورتة، سنحتاج خمسة أكواب من الماء المغلي ونصف كوب من السكر وربع ملعقة أسانس كرز وكوبين ونصف كرز مقطع وملعقة نشا وملعقتين ونصف ماء مثلج، ولتحضير الشربات سنحتاج ملعقة عصير ليمون وملعقة أسانس كرز وكوب سكر وكوب ماء.

وحول طريقة الإعداد، أولا فيما يخص الشربات، أذيبي السكر في الماء وضعيه على النار حتى الغليان، ثم أضيفي عصير ليمون ثم أسانس كرز واتركيه حتى يبرد.

وفيما يخص الحشو، أذيبي السكر في الماء ثم أضيفي الكرز عند الغليان، وأضيفي النشا في ماء مثلج وضعيه معها حتى الغليان واتركيه حتى يبرد، في الخطوة الثانية أخفقي الكريم شانتيه في الميكسر مع ماء مثلج. اخفقيها حتى يتضاعف الحجم أربع مرات وضعيها في كيس حلواني.


تحضير تورتة بلاك فورست

ولتحضير الكيكة، اخلطي البيض والفانيليا والسكر، واخفقيها حتى يتضاعف حجمها، وفي بولة اخلطي الدقيق والبيكينج بودر والكاكاو ثم أضفيها بالتدريج على خليط البيض وقلبيها بملعقة خشب من أسفل لأعلى وفي اتجاه واحد حتى يتجانس الخليط تمامًا.

ادهني الصينية بسمن ثم ضعي ورقة زبدة ثم اسكبي خليط الكيك وضعيه في الفرن علي درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة واتركيها حتى تبرد. أحضري طبقة من الكيك وادهنيها بالشربات الخفيف البارد وافردي عليها طبقة كريمة ثم الكرز.

ضعي طبقة أخرى من الكيك واضغطي عليها وادهنيها شربات وافردي عليها كريمة كذلك ثم خليط الكرز، ثم نزين جوانب الكيكة بالكريمة ونزينها من فوق بالكريمة كذلك وبعض من الشيكولاتة المبشورة ثم ادهينها بجيلي تلميع وضعيها في الثلاجة.


اقرأ أيضًا..


فيديو.. طريقة عمل كيكة البطيخ


فيديو.. طريقة عمل باوند كيك الشوكولاتة


فيديو.. طريقة عمل كوكتيل الفاكهة بالفسدق



بخطوات سهلة وبسيطة..

ads
ads