السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح لتقديم الدعم النفسي للفتيات المراهقات| فيديو

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 11:30 م
هير نيوز

قال الدكتور أحمد أبو الوفا، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين: إن الفتيات المراهقات يحتجن في هذه المرحلة العمرية للدعم النفسي؛ لضمان الخروج من هذه المرحلة دون مشاكل نفسية قد تؤثر عليهن في المستقبل.

دعم الفتيات المراهقات


قدم الدكتور أحمد أبو الوفا، استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين للأمهات عدة نصائح لتقديم هذا الدعم للفتيات خلال استضافته في برنامج "جروب الماميز"، المذاع علي قناة مدرستنا، وتمثلت هذه النصائح في الاستعداد لهذه المرحلة قبلها بفترة تصل إلي خمسة أعوام، وتخصيص وقت كافٍ للحديث معها حول التغيرات النفسية والجسدية قبل حدوثها.

نصائح للأمهات


ونصح الأمهات بضرورة إقامة علاقة صداقة قوية بينهم وبين بناتهن والتعامل مع التغيرات التي يتعرضن لها بكل هدوء ودون فزع، مشددًا على ضرورة احترام مشاعر الفتاة المراهقة والبحث عن الهدف وراء سلوكياتها وعدم الوقوف عند السلوك نفسك.




ترك اللوم .. واحترام الخصوصية


واختتم استشاري الطب النفسي نصائحه، بضرورة ابتعاد الأمهات عن صيغة النقد واللوم مع بناتهن وعدم اختراق خصوصيتهن والتركيز مع كل تصرفاتهن؛ حتى لا يتسبب ذلك في فقد السيطرة عليهن.

يذكر أن برنامج جروب الماميز، هو أول برنامج توك شو يخاطب الأمهات، ويذاع بشكل يومي علي قناة مدرستنا، من الساعة الثامنة وحتى العاشرة مساءً.


اقرأ أيضًا..




ads
ads