الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مشروبات شتوية تساعد في الحصول على بشرة نضرة

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 01:01 ص
هير نيوز


من المعروف أن البشرة تتأثر بالعناصر الغذائية التي نتناولها أو نحصل عليها من خلال المشروبات، ويتميز فصل الشتاء بالكثير من الفواكه والخضروات التي لا تظهر سوى في هذا الفصل ويكون لها تأثير مذهل على البشرة ونضارتها.

وإليك مجموعة من المشروبات الشتوية اللذيذة والمفيدة لصحتك بشكل عام، ولبشرتك ونضارتها وجمالها بشكل خاص: 

- عصير البرتقال


يعتبر البرتقال فاكهة شتوية تكون متاحة لدينا بكثرة خلال فصل الشتاء، وهي من الفواكه التي يكون لها طعم لذيذ خلال فصل الشتاء ويفضل الجميع تناولها، ويحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي تمنح صحتك العديد من الفوائد أبرزها تقوية الجهاز المناعي، كما أنها تعمل على نضارة البشرة، ويعتبر مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة عامل حماية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية، فيمكنك تناول هذا العصير للحصول على بشرة نضرة وصافية.



- الموز 


يمكنك استخدام فاكهة الموز في تحضير الكثير من المشروبات خلال فصل الشتاء، فهو غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والألياف، ويساعد عصير الموز على سبيل المثال في ترطيب البشرة وتنشيط البشرة الجافة والحفاظ عليها رطبة طوال الموسم، كما يساعد تناول الموز كل يوم خلال فصل الشتاء أيضًا على الاحتفاظ بمرونة الجلد.


- جريب فروت


عصير الجريب فروت من المشروبات الغنية بفيتامين سي، الذي يساعدك في محاربة العديد من أمراض الجلد، كما أن الجريب فروت غنية أيضًا بالليكوبين، وهي مادة كيميائية تساعد في الحفاظ على نعومة الجلد وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية.

 ويمكنك عمل مخفوق جريب فروت رائع، أو إضافته إلى سلطتك وهو بذلك يمنحك الفائدة التي تحتاجينها لنضارة بشرتك.

- بروكلي


 البروكلي من الخضروات الشتوية المفيدة لصحة الجسم والبشرة، فهو غني بفيتامينات أ و ج ويساعد فيتامين أ في الحفاظ على صحة الجلد ويقلل من الندبات، كما يساعد فيتامين ج في الحفاظ على إنتاج الكولاجين، ويحتوي البروكلي أيضًا على فيتامينات ب التي تساعد في تقليل البقع الجافة والقشرية.

اقرأ أيضًا..


تعرفي على أفضل ماسك طبيعي يناسب بشرتك حسب نوعها



ads