الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حلوى التخسيس ومحارب الشيخوخة» .. 10 فوائد لقرع العسل

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 03:45 ص

يعتبر قرع العسل من أكثر الأطعمة التي يجب على كل سيدة الاهتمام بتواجدها في منزلها؛ فهو يحوي العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم والبشرة والشعر؛ فهو يحارب العديد من الامراض وعلاج فعال لمعظم مشاكل البشرة والشعر.

 بعض الفوائد الصحية لتناول قرع العسل:

١- تقوية وتحسين الرؤية؛ فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ المسؤول عن صحة العين وتقوية حاسة الإبصار.

٢- يساعد تناول قرع العسل على تنظيم ضغط الدم وذلك لاحتوائه علي فيتامين ج والبوتاسيوم وبالتالي تدعيم صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن احتوائه على البوتاسيوم يقي من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية ويخفض خطر الاصابة بحصوات الكلى كما أن له دور في الحد من مشاكل العظام.


٣- يساعد تناول قرع العسل في محاربة السرطان كسرطان البروستاتا وسرطان الرئة، كما أن احتوائه على الزنك يجعله هام في تحسين خصوبة الرجل.

٤- يساعد قرع العسل في منح الشعور بالنوم والاسترخاء وذلك لاحتوائه على مركب التريبتوفان المسؤول عن النوم والاسترخاء وتحسين المزاج ومحاربة الاكتئاب والمشاعر السلبية.

٥- يساعد قرع العسل في تقوية المناعة ومحاربة الفيروسات والالتهابات كما أنه يستخدم في محاربة الكثير من الأمراض الفطرية والبكتيرية.

٦- يفيد قرع العسل في السيطرة عي سكر الدم؛ فهو يعمل على خفض مستويات الجلوكوز في الدم ويساعد على زيادة كمية الأنسولين.

٧- قرع العسل من الأطعمة المدرة للبول والملينة؛ فهو يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم لذلك هو فعال في تحسين عملية الهضم ويمنع التقرحات الهضمية.


٨- يساعد قرع العسل في الوقاية من الالتهابات ويقلل من خطر الاصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، كما أنه يسهم في علاج التهابات الجهاز التنفسي وتقليل نوبات الربو.

٩- يستخدم قرع العسل في أنظمة التخسيس لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف وهو ما يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء.

١٠- يساعد القرع في علاج العديد من المشاكل البشرة؛ فهو يعمل على تخليص البشرة الدهنية من السموم والشوائب بسبب احتوائه على البروتينات، كما أنه يستخدم في علاج البشرة الجافة من خلال إزالة الجلد الميت كما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من السوائل التي تسهم في ترطيب البشرة والحفاظ على صحتها.

يستخدم قرع العسل كذلك في محاربة الشيخوخة والتجاعيد لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ج وهو أحد أهم مضادات الأكسدة كما أنه يحتوي على بالبيتا كاروتينات المسؤولة عن حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتحسين نسيج الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين ومكافحة مرض سرطان الجلد، كما أنه يساهم في التخلص من البقع الداكنة والندوب وحب الشباب ويحافظ على نعومة وترطيب البشرة.

اقرأ أيضًا..

ads