السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سلمى المعولي ».. أول امرأة تشغل منصب رئيس تنفيذي لشركة فرندي موبايل العمانية

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 04:00 م
هير نيوز

نظرًا لكونها أول شركة للهواتف المحمولة في سلطنة عمان، وثالث أكبر شركة اتصالات في المنطقة، تصدرت شركة فرندي للهواتف المحمولة  عناوين الصحف في أعقاب تعيين سلمى المعولي، في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لها في أكتوبر 2018..


أول امرأة رئيس تنفيذي لشركة فرندي العمانية




تعد سلمى المعولي، أول امرأة في الشركة تشغل هذا المنصب الرفيع، عملت مع الشركة لأكثر من سبع سنوات حتى الآن، واكتسبت خبرة لا تقدر بثمن في المحاسبة طوال حياتها المهنية.


حصلت سلمى المعولي، على بكالوريوس العلوم في المحاسبة من جامعة ساوث كارولينا بكولومبيا، وماجستير العلوم في إعداد التقارير المالية والمراجعة من جامعة نيفادا رينو، وكلاهما في الولايات المتحدة.


بحلول عام 2005، بدأت حياتها المهنية بالعمل في الطيران العماني، ثم هيئة تنظيم الكهرباء. ومع ذلك، وفي عام 2008، بدأت بالعمل في مجال الاتصالات.


تاريخ مشرف لابنة عمان




عملت سلمى المعولي، في شركة الاتصالات العمانية القطرية قبل الانتقال إلى فرندي موبايل بحلول عام 2013. وأثبتت مكانتها في الشركة بوقت قصير.


تم اختيار سلمى المعولي كواحدة من 100 سيدة أعمال قوية في قائمة فوربس الشرق الأوسط لعام 2020، كرئيسة تنفيذية، تحرص شركتها على إرضاء العملاء في السلطنة.


وقالت في تصريحات لعمان أوبزرفر، أنها تعمل على تمكين الموظفين، والبدء في زيادة نمو الشركة من خلال المنتجات والخدمات المبتكرة الجديدة.

 

سلمى المعولي فتاة واثقة من نفسها




في حديث لمجلة بازار، قالت سلمى إنها سافرت إلى الخارج للدراسة في سن 18 فقط من عمرها؛ الأمر الذي جعلها تعتمد على نفسها لتستمر في دراستها لمدة خمس سنوات.


أيضًا تهتم سلمى بتمكين المرأة في العمل، وهو شيء تعتز به، ففي الوقت الحالي، حوالي 40 في المائة من الموظفين العاملين في فيرجن موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي الشركة القابضة لفريندي موبايل، من النساء.


وتمثل النساء الآن 25 في المائة من الأدوار القيادية في الشركة.


اقرأ أيضًا..


سارة البطوطي.. أصغر مستشاري الرئيس وضمن أكثر النساء تأثيرًا في مصر



ads
ads