الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نموذج المرأة العربية.. هند العويس قائدة نجاح إكسبو دبي 2020

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 06:50 ص
هير نيوز

هند العويس واحدة من النماذج المشرفة للمرأة العربية، برزت بأعمالها كنائبة رئيس إدارة المشاركين في إكسبو 2020، وما سبق من مشوارها المهني.


عملت هند العويس في وزارة الخارجية الإماراتية، ثم أصبحت مستشارة بارزة للعمل الاجتماعي، ثم شغلت عدة مناصب في الأمم المتحدة، وأخيرا تألقت في أحداث إكسبو 2020 في دبي.


هند العويس نموذج للمرأة السعودية




تمتلك هند العويس مسيرة مهنية طويلة حيث تميزت في أدوار مختلفة، تركز معظمها على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين.


وفي منصبها الحالي، تشرف على مشاركة المنظمات الدولية والحكومية الدولية في إكسبو 2020، بالإضافة إلى العديد المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات الخيرية.


خلال فترة ولايتها، أُعلنت في يونيو أن إكسبو 2020، بصدد إطلاق جناح نسائي، من خلال التعاون مع العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة كارتييه، لعرض مساهمات النساء في المجتمعات في جميع أنحاء العالم.


هند العويس والمساواة بين الجنسين




في حديثها عن دورها المميز، أوضحت هند العويس في مقابلة إعلامية، أن إطلاقها للجناح النسائي يتماشى مع القيم الأساسية للأمة، مستشهدة بكلمات مؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة.


وأشارت هند في حديثها إلى كلمات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي قال :"لا شيء يجعلني أسعد من رؤية النساء يأخذن دورهن الاستثنائي في المجتمع، ولا شيء يجب أن يعيق تقدمهن".


كما أكدت على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة طويل الأمد بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ليس فقط من خلال القيم التي غرستها، ولكن من خلال التفكير في كيفية تجازو العديد من البلدان الأخرى في وقت قصير.


نجاحات هند العويس




بصرف النظر عن الإنجازات في منصبها الحالي، تُعرف هند العويس بالتفوق في مناصبها السابقة، كما تُعرف بأنها أول مواطنة إماراتية تشغل منصبًا رفيعًا في الأمم المتحدة.


وكانت هند العويس مستشارة أولى للدعم الحكومي الدولي والشراكات الإستراتيجية في هيئة الأمم المتحدة للمرأة. وقبل ذلك، شغلت منصب نائب الممثل الدائم في البعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك. كما عملت قرابة 15 عامًا في وزارة الخارجية الإماراتية.


اقرأ أيضًا..

سيدة أعمال لـ"هير نيوز": عانيت من معوقات كثيرة أصعبها غيرة الرجال


ads
ads