الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كام كاس وكوباية».. تعرفي على ما يحتاجه النيش في جهازك

السبت 01/يناير/2022 - 01:08 ص

تنشغل معظم البنات بعد خطوبتهن، بالبحث عن الكمية والأعداد التي يحتاجونها من أطقم الكاسات والكوبايات والصيني لملئ "النيش"، وهو ما يدفع بعضهن لإجبار أهاليهن على الاقتراض والسلف من أجل تلبية طلباتهن، وحتى لا تتسببين عزيزتي في الإيقاع بأهلك في هذا الفخ، سنطلعك على قائمة بأعداد وأنواع الأطقم التي يحتاجها "النيش".

أهم محتويات النيش

ستحتاجين إلى شراء من 4 إلى 6 أطقم من الكاسات حسب مقدرتك ويفضل شراؤها من الأطقم المستوردة الفرنسي أو التركي والابتعاد قدر الإمكان عن الصيني منها لإنها غالبا ما تتعرض للكسر سريعا.

ستحتاجين كذلك، لشراء طقم فناجيل للشاي والحلويات بجانب الطقم المتواجد بالفعل مع طقم الأطباق الصين، كما ستحتاجين إلي طقمين خشاف لإعداد الأرز بلبن والمهلبية وسلطة الفواكه وما شابه ذلك من الحلويات.


عليكِ إحضار طقم فناجيل للقهوة بجوار الطقم الموجود بالفعل مع طقم الأطباق الصيني، كما عليكِ إحضار طقم الشربات والذي يتكون من شفشق و6 كوبايات، وذلك لإعداد العصائر الطبيعية والكركديه والتمر هندي وخشاف رمضان وهو ما يشبههم من مشروبات.

يجب عليكِ شراء طاقمين من كاسات سلطة الفواكه والتي تستخدم كذلك في تقديم الجيلي والآيس كريم وغيرها من الحلويات. كما عليكِ شراء طقم كاكاو وطقم آيس كريم ويمكنك الاكتفاء بكاسات سلطة الفواكه.

وهناك أساسيات لا يكتمل النيش بدونها كطقم أطباق الصيني وطقم الاركوبال وطقم الملاعق وصواني التقديم النحاسية.


وبعيدًا عن كل هذا ستحتاجين لشراء بعض الديكورات الخاصة بتزيين النيش وإضافة لمسة جمالية إليه كالشموع الفواحة والتحف والورد المجفف.


أطقم الكوبايات والكاسات

ويمكنك إضافة بعض أطقم الكوبايات والكاسات وفناجيل القهوة والشاي وأطباق السلطة والتقديم وكذلك بعض اللمسات التجميلية بناءً عن مقدرتك المادية وعلى ذوقك العام وكذلك بناء على طبيعة شكل "النيش"، فهناك منها ما يشبه دولاب الفضيات وهناك ما يكون طوليا وهناك ما يكون بشكل عرضى، وهناك ما يصنع بالكامل من الزجاج وهو ما يحتاج لمزيد من الأطقم وهناك ما ينقسم إلي جزء زجاجي وجزء خشبي وهو ما يساعدك على تقليل كم الأطقم التي يجب عليكِ وضعها.

وفي النهاية عليكِ ألا تسعى للتقليد؛ فمنزلك هو مملكتك الخاصة التي تديرنها مع زوجك وفقا لما يريحكم فلا تهتمي بحديث الآخرين وحاولي الاستمتاع بتجهيز كل جزء في منزلك على ذوقك.

اقرأ أيضًا..

ads