الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرسامة لانا: أُركز على التفاصيل الصغيرة فى هموم الفتيات

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 05:28 م


"لانا" صاحبة الـ 17 عاما، تعبر عن ظاهر وباطن وهموم الفتيات في رسوماتها، وتؤمن بأن لهن حرية لا يستطيع أحد أن يسلبها منهن، "هير نيوز" ترصد رحلة "لانا" التي جذبت الآراء حولها في السوشيال ميديا.

أكدت"لانا" أنها تريد أن تقوم بعمل معارض في مصر وخارج مصر، قائلةً: "أحب أن أركز على التفاصيل الصغيرة، لأنها هي التي تغير شكل الصورة، وأحب أن أغير طريقة التلوين في كل مرة، لكي لا يكون الشكل واحدًا في كل مرة، وأريد أن أنجح في التعبير عن الناس وخصوصًا من لا يستطيع التعبير عن شعوره بالحزن أو الفرح أو حتى القلق والخوف" .

وتابعت "لانا" لـ"هير نيوز": "أنا طالبة وأحب الرسم منذ طفولتي ومهتمة أن أجعله مجال عملي، ولذلك أريد أن أدخل كلية الفنون التطبيقية". 

وأوضحت "لانا" أنها في رسوماتها لا تجد نمطًا أو شكلاً منهجيًا معينًا، فتحاول دائمًا أن تجرب أفكار جديدة لتستخرج منها أفكار أكثر إبداعًا، وقالت: إنها تحاول أن تكتشف في نفسها مناطق جديدة لكي تجعل رسوماتها دائمًا في مستوى أفضل، وكانت في البداية تخشى أن ترى الناس رسوماتها، ولكن بعد تشجيع المحيطين لها، تحمست للرسم وقامت بعمل حساب على الإنستجرام باسم "lanasmaze"؛ لتعرض فيه لوحاتها ليراها الناس، وبيعها لمن يريد.

واستطردت "لانا": "أنا أحببت الرسم لأنه جعلني أستطيع أن أعبر عن نفسي دون اللجوء للكلام، فأصبحت أستطيع التعبير عن نفسي بشكل أكبر، وأريد التعبير عن المرأة وما تحتاجه وفي رأي أن أكثر ما تحتاجه المرأة هو الحرية، حرية رأيها وقرارتها وتعليمها وحياتها عمومًا، وأن المجتمع لا بد له أن يفك قيود المرأة".