السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق مدهشة للتخلص من فقدان الشهية بعد الإصابة بكورونا

السبت 01/يناير/2022 - 05:00 م
هير نيوز

 
تصاب الكثير من السيدات بفقدان الشهية بعد إصابتهن بفيروس "كورونا"؛ ما يجعلهن غير مقبلات على أي أنواع من المأكولات، ولا يعرفن في الوقت ذاته كيف يمكن التغلب على هذه الحالة.  

وتكشف الدكتورة دعاء محمد، استشاري التغذية العلاجية، لـ«هير نيوز»، عن الطريقة المثلى للتغلب على فقدان الشهية الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا.




1- تناول وجبات خفيفة  


أول طرق التخلص من حالة فقدان الشهية المصاحبة للإصابة بكورونا، هي تناول وجبات خفيفة، غنية بالسعرات الحرارية، والفيتامينات، والمعادن، مع الابتعاد عن الوجبات كبيرة الحجم. 

وتنصح الدكتورة دعاء محمد، السيدات بتناول الطعام كل ساعتين أو ثلاث ساعات، ليمنحن الجسم السعرات الحرارية المطلوبة.





2- استخدمي التوابل


يمكن تناول التوابل أو استخدامها في الطبيخ، للتخلص من فقدان الشهية، عقب الإصابة بفيروس كورونا، مع ضرورة التركيز على الأطعمة التي تحتوي على نكهات لاذعة.

3- الحفاظ على رطوبة جسمك


الحفاظ على رطوبة جسمك عن طريق تناول الكثير من السوائل، من الأمور المهمة لتجاوز الأعراض الجانبية للإصابة بالفيروس، خاصة المشروبات التي تحتوي على الحليب؛ لأنها توفر مغذيات إضافية. 

4- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين


تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، مثل: اللحوم والأسماك والبيض والجبن والفول والعدس، والأطعمة الغنية بالطاقة، تمكن الجسم من التحكم في نسبة السكر في الدم، مما يمنحه مستويات طاقة أعلى، ويعزز بالتالي النظام المناعي.


ads
ads