الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زيادة الوزن».. مخاطر زيادة السكر في المشروبات

الإثنين 03/يناير/2022 - 10:10 ص
هير نيوز

تتبع الكثير من النساء عادات صحية خطيرة يمكن أن تُسبب لهن مشاكل صحية وخيمة، ومن أبرز تلك العادات الخاطئة هي الاعتياد على تناول المشروبات مع الكثير من السكر، على الرغم من معرفة مخاطر زيادة السكر على الجسم.

زيادة الوزن

معدلات السمنة آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء العالم ويعتقد أن السكر المضاف، وخاصة من المشروبات المحلاة بالسكر هي أحد أكبر المسببات الرئيسية.

 

وتعد المشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية والعصائر والشاي الحلو مليئة بالفركتوز، وهو نوع من السكر البسيط،.كما يزيد استهلاك الفركتوز من جوعك ورغبتك في الطعام أكثر من الجلوكوز وهو النوع الرئيسي من السكر الموجود في الأطعمة النشوية.

خطر الإصابة بأمراض القلب

ارتبطت الأنظمة الغذائية عالية السكر بزيادة مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب وهي السبب الأول للوفاة في جميع أنحاء العالم.

كما تشير الدلائل إلى أن الأنظمة الغذائية عالية السكر يمكن أن تؤدي إلى السمنة والالتهابات وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والسكر في الدم وضغط الدم.

تشويه جمال البشرة ويسبب حب الشباب


ارتبط النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات المكررة بما في ذلك الأطعمة والمشروبات السكرية بزيادة مخاطر الإصابة بحب الشباب.
 
وتؤدي الأطعمة السكرية إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين بسرعة، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الأندروجين وإنتاج الدهون والالتهابات.

اقرأ أيضًا..

ads
ads