الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخلافات الزوجية.. خناقات تؤدي إلى انهيار العلاقة بينهما

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 06:01 م
هير نيوز


تؤدي بعض تصرفات الزوجين إلى الخناقات والخلافات الزوجية التي تنتهي بالانفصال وربما بعض الزوجات لا ينتبهن لتلك التصرفات التي تدمر علاقتهن ولا يعرفنها.

وتستعرض الدكتورة آية عبد الحي، استشاري العلاقات الزوجية، عبر بوابة «هير نيوز»، تصرفات بين الزوجين تؤدي للخناقات والخلافات الزوجية والانفصال.
 



1- عدم التوافق الجنسي 


يؤدي عدم التوافق الجنسي يؤدي إلى مشاكل كثيرة وخلافات بين الزوجين؛ حيث إن العلاقة الحميمة أساس نجاح الزواج، بين الزوجين، وعدم التوافق يؤدي إلى الانفصال حيث يجد كل من الطرفين عدم راحته مع شريكه؛ ما يستدعي الانفصال.

2- ضعف الاتصال بين الزوجين 


كما يؤدي ضعف الاتصال بين الزوجين إلى كثرة الخلافات الزوجية وبالتالي الانفصال؛ حيث إن التواصل مهم جدًّا سواء في مناقشة الخلافات أو القضايا المستقبلية المتعلقة بحياتكما، كما أنه يعمل على  بناء العلاقة الزوجية ومفتاح التفاهم.


اقرأ أيضًا..


3-الخيانة وعدم الثقة


تعتبر الخيانة وانعدام الثقة بوابة لكثرة الخلافات الزوجية بين الزوجين والتي تؤدي إلى الطلاق بينهما؛ حيث إن انعدام الثقة يؤدي إلى الشك، والخيانة تدمر العلاقة.




4- المشاكل المالية 


تثير المشاكل المالية الخلافات بين الزوجين؛ ما يجعلهما لا يتفقان وينتهي بهما الحال إلى الانفصال؛ حيث إن المشاكل تنتج عن  كثرة  الإنفاق.

5- العمل 


يمكن أن يؤدي عمل الزوجة إلى كثرة الخلافات الزوجية، خاصة طريقة تعاملها مع زملائها وإن كان زوجها من النوع المتحفظ، فتلك التصرفات تؤدي لكثرة الخلافات والانفصال.


اقرأ أيضًا..


ads
ads