السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى يجوز للزوج تغسيل زوجته؟ (فيديو)

الإثنين 03/يناير/2022 - 09:41 م
هير نيوز

أجاب الدكتور رمضان عبد الرازق؛ عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف؛ أن للزوجة حضور غسل زوجها، بل ولها أن تغسله، واستدل على ذلك بما حدث مع الصحابة رضوان الله عليهم، وذلك عبر فيديو نشره على قناته الخاصة على اليوتيوب.


وأشار عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف؛ إلى الطبيعي والمعتاد في هذا الأمر؛ وهو أن الرجل يغسله الرجال في حين يغسل المرأة النساء، وهذا هو الأصل والمطلوب.

 

ولفت "عبد الرازق"، إلى أن الاستثناء الوحيد من هذه القاعدة هو أن تغسل الزوجة زوجها، وأن يغسل الزوج زوجته، والدليل على ذلك أن سيدنا علي بن أبي طالب لما ماتت زوجته؛ السيدة فاطمة الزهراء؛ غسلها سيدنا علي بن أبي طالب، وعندما مات سيدنا أبو بكر غسلته زوجته.


 


كما سلط الضوء على قول السيدة عائشة رضي الله عنها، عن النبي صلى الله عليه وسلم: لو استقبلت من أمري ما استدبرت، ما غسل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا نساؤه.

 

وأنهى "عبد الرازق" حديثه: "وعلى هذا فإن للزوج حضور غسل زوجته بل وتغسيلها، وكذلك بالنسبة للزوجة حق في حضور غسل زوجها وتغسيله، إلا أن ذلك لا يفضل إلا عند الضرورة وعند الوصية، وذلك لأن أحدهما ربما في جسده شيء لا يريد لأحد أن يراه، فيوصي لزوجه بذلك لأنه انكشف عليه من قبل".


اقرأ أيضًا..

ما حُكم تغسيل من ماتت أثناء الولادة والصلاة عليها؟.. «الإفتاء» تُجيب


ads
ads