السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على نظام امتحانات أولى وثانية ثانوي.. «70٪ إلكتروني و30٪ ورقي»

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 08:22 م
هير نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، عن كيفية إجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حيث تجرى بالنظامين الإلكتروني والورقي معا.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات أولى وثانية ثانوي، ستكون إلكترونية بنسبة 70٪ من درجات المادة، والباقي بالنظام الورقي، ويمثل 30٪ من درجات المادة.

وقال الوزير، إن امتحانات الترم الأول ستتم بالنظامين الإليكتروني والورقي للصفين الأول والثاني الثانوي، وسيخضع الطلاب للامتحان الإلكتروني من أسئلة متعددة الاختيارات، بينما الجزء المثالي الورقي سيتم وضعه من قبل الإدارة التعليمية وتصحيحه من قبل معلمي المدرسة.

وأشارت الوزارة إلى أن طلاب المنازل سيتم امتحانهم ورقيا حسب مواصفات فنية تضعها المديريات التعليمية، كما أن الطلاب الذي يمتنعون عن الامتحان الإلكتروني بسبب مشاكل تقنية سوف يخضعون لامتحانات ورقية بالمدرسة.



وأكدت الوزارة أن تلك الامتحانات هدفها الرئيسي تقييم مستوى الطلاب ومدى معرفتهم لأسئلة التقييم الجديدة، كما أنها تدريبات هامة للتأهل لنهاية المرحلة الثانوية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن أي محاولات للغش في هذه الامتحانات قد تؤذي صاحبها وتحرمه من فرصة التعليم.

وقد وجه "شوقي" رسالة إلى جميع المعلمين، قام بنشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قبل أيام من انطلاق امتحانات نصف العام المقرر أن تبدأ يوم 15 يناير 2022.

وقال وزير التربية والتعليم في رسالته: «درب طلابك على امتحانات الفصل الدراسي الأول، كما يمكن لم يهمه الأمر التقدم لورشة العمل المقدمة من بنك المعرفة المصري للتعرف على كيفية استفادة الطلاب من الاختبارات الإلكترونية لتحسين مستواهم بشكل دوري».



وأعلن الدكتور طارق شوقي، أن ورشة عمل بنك المعرفة المصري سوف تنعقد يوم الخميس الموافق 6 يناير الساعة 4 مساء، ويوم الثلاثاء 18 يناير الساعة 4 مساء.

«هام للأمهات».. اعرفي مواعيد إجازات الطلاب في العام الجديد 2022


ads
ads