الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق تجنب الخلافات بسبب تربية الأطفال: «سيبي لجوزك فرصة»

الجمعة 07/يناير/2022 - 09:32 م
هير نيوز


تتعرض الكثير من الأسر المصرية لخلافات زوجية بسبب تربية الأطفال، خاصة إذا كانت ثقافة الزوجين مختلفة فهنا تحدث الخلافات الزوجية؛ بسبب تربية الأطفال.

ويستعرض الدكتور محمد محمود، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، طرق تجنب الخلافات الزوجية بسبب تربية الأطفال.




1- الاتفاق من البداية


يجب على الزوجين الاتفاق من البداية حول أسلوب تربية الأطفال، حتى لا يُحدث خلافات زوجية بينهما، خصوصًا إذا كانت ثقافتهما مختلفة أو يعيشان بالقرب من أهليهما.

2- وضع الخطوط العريضة

 
يجب أن يضع الزوجان الخطوط العريضة حول تربية أطفالهما فهناك قيم ومبادئ أساسية يجب الاتفاق عليها، وهي تحدث التوازن الذي يرجع إليه الزوجان عند حدوث خلاف زوجي حول تربية الطفال.

 3- كونا فريقًا واحدًا أمام الأطفال


بعض الأزواج يتشاجرون أمام الأطفال، وهذا غير صحي؛ حيث إنه يجب عليهما عدم التشاجر وإظهار الخلافات أمام الأطفال؛ حيث يتأثرون بتلك الخلافات؛ لذلك يجب أن تظهرا كفريق واحد أمام اطفالكما لتكونا قدوة في الاحترام والتفاهم، لتربية الأطفال في جو صحي وبيئة مناسبة.


 

اقرأ أيضًا..


4- ناقشا التحديات 


يجب عليكما الجلوس معًا لمناقشة التحديات التي تواجهكما بشان تربية الأطفال تجنبًا للخلافات الزوجية؛ حيث إن كل مرحلة من مراحل حياة الطفل يكون فيها تطور يجب مواكبته وتنمية قدراته، فضلا عن معالجة المشاكل مبكراً قبل أن تتفاقم.
 

5- امنحي زوجك فرصة

 
يجب على الزوجة منح زوجها فرصة في أن يكون له دور في حياة أطفاله؛ حيث أنه لا يجب أن يقتصر دوره على المصاريف فقط، بل يشترك في كل شئون الأطفال، كما يجب منحه فرصة لاتخاذ بعض القرارات التي تخص الأطفال.

6- افصلي بين مشاكلكما الزوجية وتربية الأطفال

 
افصلي بين مشاكلكما الزوجية، وتربية الأطفال خاصة حال حدوث خلافات زوجية أو انفصال يجب أن تضعي مصلحة أطفالك أمام عينيك أولًا.
 


ads
ads