الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شما المزروعي.. أصغر وزيرة في العالم

الأربعاء 12/يناير/2022 - 12:00 م
هير نيوز

شابة إماراتية ما زالت في الثامنة والعشرين من عمرها، ورغم صغر سنها فهي حاصلة على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة اكسفورد البريطانية، ودبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك، شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك.

شغلت العديد من المناصب فحصلت على الكثير من الجوائز، كل ذلك أهّلها أن شغلت منصب وزيرة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي ما زالت في الثانية والعشرين من عمرها؛ لتكون بذلك أصغر وزيرة في العالم، وتطيح بكل من وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس الذي حاز على هذا اللقب عندما تولى منصبه وهو في عمر الـ27، وكذلك عايدة الحاج علي التي تولت وزارة التعليم بالسويد وهي في الـ26 من عمرها.


 


شما المزروعي


إنها شما المزروعي وزيرة شؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة حاليًّا، والتي كانت أول طالبة إماراتية تفوز بمنحة "رودرز" للقيادات الشابة في العمل الحكومي.

 

عملت في العديد من المناصب كمحللة للسياسات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وذلك في الفترة خلال 2014، ومحللة للبحوث في سفارة الدولة في واشنطن خلال 2013، وباحثة في مجال سياسات التعليم لدى "تمكين"، كما عملت في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، بالإضافة إلى عملها في فريق الاستثمار الخاص والمشترك في "مجلس أبوظبي للاستثمار" بين 2015 و2016، وعملت محلله للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات لمنظمة الأمم المتحدة" خلال 2015.

 

اقرأ أيضًا..


خديجة عمر.. أول مرشحة صومالية محجبة لـ «ملكة جمال العالم»



وعملت شما المزروعي كذلك في "مجلس التعليم والموارد البشرية" التابع لمجلس الوزراء"، ومجلس إدارة "مؤسسة الإمارات"، ولجنة الثورة الصناعية الرابعة، اللجنة العليا لعام زايد 2018، اللجنة العليا العام الخير 2017، اللجنة الاستشارية الجناح دولة الإمارات العربية المتحدة خلال معرض إكسبو 2020، و"اللجنة الوطنية للانتخابات".

 

 


كما حازت على جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز، وجائزة كوتوس لقائد المستقبل، علاوة على حصولها على منحة الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات للطلبة المتميزين علمياً، وكذلك منحة الشيخ محمد بن زايد للطلاب الأوائل في الدراسة الثانوية.


اقرأ أيضًا..



ads
ads